الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«عبد الغفار» يوجه رؤساء الجامعات بإعداد خطة تسويقية لاستقطاب الوافدين

كشكول

وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رؤساء الجامعات بسرعة إعداد خطة تسويقية لاستقطاب الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية بالتنسيق مع الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بالوزارة.

كما وافق المجلس الأعلى  للجامعات على زيادة المنح التى تقدمها الجامعات للطلاب الأفارقة خاصة دول حوض النيل، وذلك خلال العام الجامعى القادم.

كما وجه الوزير بضرورة التنسيق مع وزارة الموارد المائية فيما يتعلق بالفعاليات وورش العمل والمؤتمرات الخاصة بأبحاث المياه.

واستعرض المجلس تقرير وتوصيات الجهاز المركزى للمحاسبات عن متابعة وتقديم أداء الخدمة التعليمية بالجامعات الحكومية عن عام 2016/2017، والذى أوصى بضرورة الاهتمام بالصيانة الدورية لمرافق الجامعات، وتوفير الاعتمادات اللازمة للجامعات المنشأة حديثاً لتقوية البنية التحتية لها.

وافق المجلس على مبادرة لجنة قطاع الدراسات التجارية بشأن تقديم كليات التجارة بالجامعات الحكومية المصرية لعدد من المنح الدراسية المجانية للعاملين بالأجهزة الحكومية فى برامج الماجستير المهنى MBA التى تقدمها الجامعات.

كما وافق المجلس أيضاً على توفير عدد من المنح الدراسية بالتخصصات الطبية النادرة لأطباء وزارة الصحة بالجامعات الحكومية بمختلف محافظات الجمهورية؛ لأهمية التدريب والتأهيل للكوادر الطبية بوزارة الصحة لانعكاس ذلك إيجابياً على الخدمة الطبية المقدمة للمواطن المصرى.

جاء ذلك خلال عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهرى برئاسة الدكتور  خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اليوم السبت، بحضور الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات، وذلك بمقر المجلس بجامعة القاهرة.