الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. جامعة سوهاج: تعيين 233 من خريجي كلية الطب ويمنح العشرة الأوائل مكافأة مالية

كشكول

 

 أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة عن تعيين ٢٠٤ طبيب مقيم و٢٩ معيد بكلية الطب البشري جاء ذلك خلال كلمته في حفل تخريج الدفعة ٢٨ لكلية الطب البشري، والذي اقيم بالمركز الدولي للمؤتمرات بالجامعة الجديدة، بحضور الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة، والدكتور مجدي امين القاضي عميد الكلية، والدكتور صلاح رشدي، والدكتور الشاذلي صالح، والدكتور محمد نصر الدين حمدون، وكلاء الكلية والدكتور احمد فوزي نقيب الأطباء، ولفيف من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، والجهاز الإداري، وخريجي الدفعة وأولياء أمورهم.

واعرب الدكتور حسان النعماني خلال كلمته عن سعادته بتخريج دفعه جديدة من ابناء الكلية، مؤكدًا علي ان خريجي طب سوهاج يعد منافس قوي وحقيقي في سوق العمل الطبي لتمتعهم بالخبرات والمهارات الأكاديمي والعملية المختلفة، موجهًا التحية والشكر لأولياء أمور الخريجين على جهودهم مع أبنائهم طوال فترة دراستهم، مثمنًا دور الكليه بما تمتلكه من كوادر متميزة من أعضاء هيئة التدريس في اعداد خريجين قادرين على المشاركة بفاعلية في صنع مستقبل وطنهم.

وأكد النعماني علي عراقه ومكانه كلية الطب اقليميًا وعالميًا التي نفتخر بها وبجهودها المبذولة في التعليم الطبي، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع.وأيضًا ما تقدمه من خدمات طبية وعلاجية داخل المستشفيات الجامعية التي تشهد في الوقت الحالي طفره في البناء والتطوير لتقديم الخدمات الصحية المتميزة للمواطنين حيث ان جاري استلام وافتتاح مستشفي الجراحات التخصصية ومستشفي شفا الأطفال، الي جانب تخصيص ١٠ الاف متر لإنشاء مستشفي الحروق، وذلك بالإضافة الي المستشفي الجامعي الجديد والقديم.


وخلال كلمته قال الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان تلك اللحظات تعد من اللحظات السعيده علي الجامعة وهي تحتفل بتخريج دفعة جديده من الاطباء، فمهنه الطب تعد من المهن الانسانية الساميه والنبيلة، موجهًا شكره لادارة الكلية في جهودهم المبذولة في العملية التعليمية داخل الكليه داعيًا الخريجين أن يضعوا المرضى نصب أعينهم، والالتزام بحسن معاملتهم وتقديم كل العون لهم.

وقال الدكتور مجدي أمين القاضي عميد الكلية، إن كلية الطب تحتفل هذا العام بتخريج ٣٩٢ طبيب من أبناء الكلية علي درجه عالية من التفوق والتميز، قادرين علي العمل والعطاء لخدمة اسرهم ووطنهم، مما يعد إضافة إلى القطاع الطبي وإمداد المنظومة الطبية بكوادر طبيه علي مستوي عال من الكفاءة والمهارة، مقدمًا التهنئة للخريجين، ومتنميًا له مزيد من النجاح.

وثمن الدكتور محمد نصر الدين ثابت حمدون وكيل الكلية للتعلم والطلاب دور إداره الجامعة في دعم العملية التعليمية بكلية الطب وتوفير كافة سبل الدعم لمساعده الطلاب علي التعلم، والتدريب، واكتساب المهارات، والمعرفة موجهًا التهنئة إلى أولياء الأمور والطلاب متمنيًا لهم التوفيق، والتميز في المرحلة القادمة.

وفي ختام الحفل دعا الدكتور احمد فوزي نقيب الاطباء الخريجين الجدد من الأطباء لأداء القسم الطبي إيذانًا ببدء مزاولتهم المهنة متمنيًا لهم مزيدًا من التقدم، والاستمرار فى تحصيل العلم، والتعلم.

وفي ختام الحفل اعلن النعماني العشرة الاوائل مكافاة مادية تقديرًا لهم لما بدلوه من مجهودات طوال سنوات الدراسة، وحرصهم علي الاجتهاد والتميز وحصد الاولي علي مستوي الدفعة، حيث بدت الفرحة العارمة على وجوه الأهالي الذين هنأوا ابنائهم بتخرجهم، وعبروا عن شعورهم بالفخر، لأن يكون ابنائهم إحدى الركائز الاساسية لخدمة الوطن.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري وآيات من الذكر الحكيم وفي ختام الحفل كرم الدكتور حسان النعماني خريجي الدفعة ٢٨ وعددهم ٣٩٢ طالب وطالبه والمتميزين في الأنشطة الطلابية.