الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

طلاب المنيا الأزهرية: الامتحانات من المقرر وفى مستوى الطالب الضعيف

كشكول


أجرى الدكتور أحمد محمد طلب رئيس منطقة المنيا الأزهرية، جولة ميدانية مفاجئة للجنة بنين بردونة الأشراف التابعة لإدارة بنى مزار التعليمية الأزهرية في امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2018 / 2019.

واطمأن رئيس المنطقة، خلال زيارته على حسن سير الامتحانات حيث ناقش الطلاب فيما وجه لهم من امتحانات مختلفة على مدار اليومين الماضيين ومدى رضاهم عن الأسئلة الموضوعة، وقد تبين مناسبة الامتحانات لمستوى الطالب الضعيف، لمجيئها واضحة ومن داخل المناهج المقررة، فضلاً عن عدم وجود أى شكاوى من الطلاب وأولياء أمورهم على الاختبارات الموضوعة للمقررات الدراسية المختلفة.

 

كما وجه، المعنيين بقيادة لجان الامتحانات على تحقيق القدر الكافي من الهدوء داخل اللجان وتحقيق ضوابط الامتحانات بالشكل الأمثل، ومنع الغش بكافة أشكاله وصوره كي يتحقق الانضباط العام بجميع اللجان وتصبح الامتحانات مقياساً ونتاجاً حقيقياً لمستوى الطالب بالنتائج المترتبة عليها.

وبختام زيارته شدد على ضرورة الاعتناء بأمن وسلامة اللجان بحيث يحظر اصطحاب الدراجات البخارية داخل اللجان وكذا الهاتف الجوال لأى من الملاحظين والطلاب مع تأمين كنترولات المعاهد الأزهرية ومجازاة المتخلفين عن الحضور لأعمال لجان الامتحانات واحالتهم للشئون القانونية

جديرٌ بالذكر أن امتحانات النقل الإعدادى شهدت صباح اليوم الثالث أداء طلاب النقل الإعدادى بصفيه الأول والثانى، الامتحانات بمواد "الحديث والتفسير والعلوم".

وأدى طلاب النقل الثانوى بقسميه الأدبى والعلمى امتحانات اليوم الثالث بمواد " الصرف ، القرآن الكريم ، المواطنة ، الإنشاء".