الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
التربية والتعليم

تداول امتحان الجبر والهندسة الفراغية 2024| التعليم تتحقق من التسريب

تداول امتحان الجبر
تداول امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2024

تداول امتحان الجبر والهندسة الفراغية 2024.. زعمت جروبات الغش الإلكتروني شاومينج تسريب امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2024 عبر صفحات التواصل الاجتماعي تليجرام، وذلك عقب بدء اللجان الامتحانية لطلاب العلمي.

تداول امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2024

زعمت جروبات الغش الإلكتروني «شاومينج»، تداول امتحان امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2024 عبر صفحاتها عبر موقع التواصل الاجتماعي «تليجرام»، بعد دقائق من بدء اللجان الامتحانية.

 

تسريب امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2024

وعقب نشرها للورقة الامتحانية، نشرت جروبات الغش الإلكتروني، نموذج إجابة امتحان امتحان الجبر والهندسة الفراغية 2024 المتداول عبر صفحاتها، زاعمة أنها الإجابات الصحيحة للأسئلة المتداولة.

التعليم تحقق في تداول امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2024

تتحقق غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، عبر فريق مكافحة الغش الإلكتروني بالغرفة المركزية،من مزاعم تسريب امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2024 رصد الأسئلة المتداولة لمادة الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2024 بعد الوقت الأصلي عبر جروبات الغش الإلكتروني، للتحقق من صحتها وأنّها ذات الأسئلة الموجودة مع الطلاب.

 

معاقبة المسئولين عن تداول امتحانات الثانوية العامة 2024

يفرض القانون عقوبات على كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج أو تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 وأجوبتها أو ساعد في ذلك، بأي وسيلة كانت، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام لامتحانات الثانوية العامة 2024، وجاءت العقوبات كالتالي:

- الحبس بمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات.

- وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه.

- يعاقب كل من ساعد على الشروع في ارتكاب أي فعل من نشر أو طبع أو أذاع أو روج لأسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2024، بالتالي:

- الحبس مدة لا تقل عن سنة.

- بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 50 ألف جنيه.

 

عقوبة تصوير أو تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

حرمان الطالب الذي يرتكب غشًا أو شروعًا فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها سابقًا، من أداء امتحان الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام نفسه، ويعتبر راسب في كافة المواد الدراسية.