الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

برامج جديدة بجامعة القاهرة الدولية فى النانو تكنولوجى والعلاج الطبيعى

كشكول

وافق مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد الخشت على ضم مجموعة جديدة من البرامج الدولية لجامعة القاهرة الدولية فى النانو تكنولوجى والعلاج الطبيعى والصيدلة والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام وغيرها.

وشدد الخشت على ضرورة سرعة انتهاء الكليات من إعلان باقى النتائج خاصة لطلاب السنوات النهائية وتقديم إفادات التخرج للطلاب فى حال تقدمهم بطلب الحصول عليها.

واستعرض المجلس عددًا من التقارير التى أوضحت الموقف التنفيذى الحالى للمشروعات الكبرى التى تنفذها الجامعة.

وهنأ المجلس الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو التى مثلت تحولًا جوهريًا وعلامة فارقة فى تاريخ الوطن واستعادة هويته وحريته والتعبير عن إرادة المصريين ووحدتهم وحمايتهم من تهديدات قوى الإرهاب.

واستمع المجلس لعرض من الدكتور حسام صلاح عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات الجامعة حول الموقف التنفيذى الحالى لمشروع تطوير المستشفيات الجامعية وما تم إنجازه من أعمال موضحا عمليات التطوير التى تمت بمستشفى أبوالريش المنيرة لعلاج الأطفال بعد معاناتها من تباطؤ الأعمال، والتغلب على كل التحديات والعقبات إلى جانب التطويرات التى تمت بمستشفى المنيل الجامعى لتواكب جامعات الجيل الخامس وقطع شوط كبير فى مشروع تطوير مستشفيات قصر العينى بتكلفة وصلت لنحو 2.5 مليار جنيه من التمويل الذاتى للجامعة.