الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأكاديمية العربية

كشكول

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مراسم تتويج الفائزين ببطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث المقامة خلال الفترة من (٢٥-٣٠) يونيو الجاري، على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

وأشاد وزير الشباب والرياضة، بإنجازات الناشئين المصريين في بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث، مؤكدًا موهبتهم وقدراتهم المميزة والتي تُبشر بمستقبل واعد لرياضة الخماسي في مصر، معبرًا عن تطلعه لمزيد من الإنجازات للرياضة المصرية في مختلف المحافل الدولية، مؤكدًا دعمه المتواصل للرياضيين المصريين في كافة الرياضات، متمنيًا أن يواصل لاعبي المنتخب المصري للخماسي الحديث تألقهم وتحقيق ميداليات باوليمبياد باريس ٢٠٢٤.

صبحي: الرياضة المصرية تحقق طفرة ومكانة قارية وعالمية غير مسبوقة

وأشار صبحي، إلى أن ما يتحقق من إنجازات ونتائج مميزة على كافة المستويات، بفضل الدعم اللامحدود الذي توفره القيادة السياسية لجميع الفرق والمنتخبات القومية، مما جعل الرياضة المصرية تحقق طفرة ومكانة قارية وعالمية غير مسبوقة.

ووجه "صبحي" الشكر والتقدير إلى جميع القائمين على تنظيم البطولة، وعلى رأسهم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والاتحاد المصري للخماسي الحديث، مثنيًا على جهودهم المتميزة في سبيل إخراج البطولة بأفضل صورة.

من جانبه حرص الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، على تهنئة الفائزين، قائلًا "إنه لشرف كبير أن أكون بينكم اليوم على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لتكريم أفضل اللاعبين في العالم للناشئين في الخماسي الحديث".

وقال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري: "لقد شهدنا خلال هذه البطولة منافسات قوية ولحظات من الإصرار والمرونة والتصميم للوصول إلى الأفضل.

وتابع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، قائلًا "وجب أن نتهز الفرصة ونتوجه بالشكر لما  بذله المدربون والقائمين على التنظيم واللجنة المنظمة وغيرهم من أفراد على التعاون لدورهم في نجاح هذه البطولة".

وقام بتسليم الميداليات كل من كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري الخماسي، والدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، واللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات العربية ورئيس "الأوكسا"، ووليد خليل رئيس الاتحاد العربي للخماسي الحديث، والدكتور محمود مشالي مستشار رئيس الأكاديمية العربية، والدكتور شادي عبدالعزيز أمين صندوق الاتحاد المصري للخماسي، واللواء حازم الدمهوجي نائب رئيس الاتحاد المصري، وكابتن عوض سامي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للخماسي الحديث، وياسر حفني رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي.

وسيطر ناشئو الفراعنة على منصة التتويج خاصةً في فردي الناشئين حيث توج معتز وائل ومصطفي أبو عامر بذهبية وفضية منافسات الفردي الناشئين فيما حقق الأوكراني رومان بوبوف الميدالية البرونزية، واحتل مازن شعبان المركز الثامن برصيد 1498 نقطة لتحقق مصر ذهبية منافسات الفرق.

وفي منافسات فردي الناشئات توجت فريدة خليل بالميدالية البرونزية خلف فيكتوريا سازونوفا والتي تشارك كلاعبة محايدة التي فازت بالذهبية وجاءت إليزيفيتا سكوندياكوفا لاعبة محايدة أيضا بالمركز الثاني.

يذكر أن مصر تمكنت من التتويج بذهبية تتابع السيدات، عن طريق  الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر بـ1241 نقطة، في أول أيام البطولة، كما حققت فريدة خليل برونزية فردي الناشئات برصيد 1370 نقطة.