الجمعة 19 يوليه 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

المقاولون العرب يطالب بإعادة مباراة بيراميدز

كشكول

طالب نادي المقاولون العرب بإعادة مباراة الفريق أمام بيراميدز، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز.

المقاولون العرب خسر أمام بيراميدز 3-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد الماضي، على ملعب الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين للدوري.

وشهدت المباراة إدارة تحكيمة من محمد الحنفي، والذي غاب عن إدارة المباريات منذ بداية الموسم بسبب السقوط في اختبارات اللياقة البدنية.

وكتب المقاولون العرب في بيان رسمي: «تقدم نادي المقاولون العرب باحتجاج وطلب رسمي لإعادة مباراة بيراميدز والمقاولون العرب بسبب مخالفة لجنة الحكام لائحة النظام الأساسي بتعيين الحكم محمد الحنفي لإدارة المباراة».

وأضاف البيان: «الحكم محمد الحنفي فشل في اختبار اللياقة البدنية مرتين في بداية الموسم وفي منتصف الموسم ولائحة الحكام في اتحاد الكرة لا تسمح بخضوع الحكم لاختبار مرة ثالثة.. ووفقًا للوائح "مادة 43 بند 1 و2، مادة 52 بند رقم 4"  يجب استبعاده من إدارة المباريات لنهاية الموسم».

وتابع: «خضوع الحكم لاختبار اللياقة البدنية المعتمد من فيفا (الوارنر تيست) شرط إلزامي وهذا الاختبار لم يوفق فيه الحكم مرتين وظل ممنوع من إدارة المباريات موسم كامل وآخر مباراة أدارها كانت في الموسم الماضي وكان يجب وفقا للوائح استمرار استبعاده حتى نهاية الموسم الحالي».

وأردف: «وكان رئيس لجنة الحكام البرتغالي بيريرا سبق وأعلن أن الحكم محمد الحنفي مستمر لنهاية الموسم حكم فيديو فقط، لكن فوجئنا جميعا بتعيينه لإدارة لقاء المقاولون وبيراميدز وهو ما يعد مخالفة قانونية واضحة تستوجب إعادة المباراة».

وواصل البيان: «يذكر أن آخر مباراة أدارها الحكم محمد الحنفي كحكم ساحة كانت الأهلي والبنك الأهلي يوم 29 يونيو 2023 وتم استبعاده ».

وشدد البيان: «وطلب نادي المقاولون العرب من لجنة الحكام واتحاد الكرة ورابطة الأندية سرعة الرد على الخطاب خاصة أن نتيجة المباراة تعد باطلة وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم».

واسترسل: «تنص المادة 43 بشأن الإيقاف عن النشاط

الحكم من جميع الفئات الذي، لا يؤدى الاختبار التحريري أو البدني في أول مرة أو يقدم، حتى وقت بدء الاختبار، شهادة طبية، يتم استبعاده من مجموع الحكام المتاحين للتعيين طالما بقي الوضع.
الحكم الذي لم يكمل بنجاح الاختبار التحريري أو البدني في المرة الأولى أو في الإعادة الثانية، يتم استبعاده من مجموع الحكام المتاحين للتعيين، باعتبار انه قد فشل في الاختبار.
كما تنص المادة 52 الاختبار البدني - أحكام عامة على

الحكم الذي، في الاختبار الأول، لا يؤدى الاختبار أو يقدم، بحلول وقت بدء الاختبار، شهادة طبية، يتم استبعاده من مجموع الحكام المتاحين للتعيين طالما استمر الوضع».