الجمعة 19 يوليه 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الثانوية العامة 2024

الثانوية العامة 2024.. تداول امتحان اللغة العربية بالإجابات على تليجرام

الثانوية العامة 2024
الثانوية العامة 2024

الثانوية العامة 2024.. تداولت مجموعات الغش على تليجرام صور لامتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة 2024 بعد مرور نصف ساعة فقط على بدء الامتحان.

تداول صور لامتحان اللغة العربية لـ الثانوية العامة 2024

 ونشرت بعض مجموعات الغش على تليجرام الامتحان كاملا لمادة اللغة العربية الثانوية العامة 2024 بالإجابات، حتى المثالي وفق تعبيرهم.

استئناف امتحانات الثانوية العامة 2024

واستأنف طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، امتحانات الثانوية العامة، اليوم السبت، بأداء امتحان المواد الأساسية التي بدأت بامتحان اللغة العربية عند دقات التاسعة صباحًا، بعد أداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع خلال يومي 10و12 يونيو الماضيين.

وكان شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  أهاب بطلاب الثانوية العامة بعدم الانسياق خلف جروبات الغش الوهمية خاصة على تليجرام، مؤكدًا أن هدفها الأول والأخير في ادعاءاتها بإمكانية تسريب أو تداول الامتحانات، النصب والاحتيال وجمع الأموال.
وأضاف زلطة أن كافة مجموعات الغش الإلكتروني  تم ويتم رصدها والتعامل معها، وأن إجراءات الامتحانات ليس بها أي تراخي.

وفتحت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 أبوابها لاستقبال الطلاب في تمام الساعة الثامنة والربع وفق تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمنح الطلاب الوقت الكافي لإنهاء إجراءات التفتيش.
شدد الوزير على عدم تأخير تسلم الطلاب ورق الأسئلة عن الموعد المحدد لبداية الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا.

وتابع الدكتور رضا حجازي على مدار الأيام الماضية كافة الإجراءات المتعلقة برصد جروبات الغش الالكتروني وتسليمها للجهات المعنية، كما جدد التأكيد على تنفيذ كافة اجراءات التفتيش بحزم ودقة قبيل دخول اللجان وحظر الدخول بأي أجهزة الكترونية.

وطالب الوزير الطلاب الالتزام بالإجراءات المعلنة حرصا على سلامة سير الامتحانات وتحقيقا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

كما شدد الدكتور رضا حجازي أيضًا على رؤساء اللجان على مستوى الجمهورية بالتعامل بحزم مع أي حالات غش سواء عادية أو غش إلكتروني بالتوازي مع تحقيق الهدوء داخل اللجان وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب.

اقرأ أيضا

الثانوية العامة 2024.. اللجان تستقبل الطلاب لإنهاء إجراءات التفتيش