الخميس 25 يوليه 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| "صدمة للراسبين".. طريقة تصحيح امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالثانوية 2024

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تصحيح امتحانات الثانوية العامة بالمواد غير المضافة للمجموع "التربية الدينية والوطنية والاقتصاد والاحصاء"، اليوم الأربعاء، وهي المواد التي أداها الطلاب الأسبوع الماضي.


طريقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة بالمواد غير المضافة للمجموع 2024

وفيما يلي يقدم "كشكول" طريقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة بالمواد غير المضافة للمجموع 2024 التي تعتمد عليها وزارة التربية والتعليم:

  •  تصحيح امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة إلكترونيا مثل المواد الدراسية الأساسية التى تضاف إلى مجموع الطالب.
  •  المواد غير المضافة أدى فيها الطالب الامتحان وفق أسئلة اختيارية بالكامل ومن ثم سوف تصحح على الماسح الضوئى وفق البرنامج الإلكترونى الذى يتم استخدامه فى التصحيح.
  •  يتم إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة بالمواد غير المضافة للمجموع 2024 مع نتيجة الثانوية العامة 2024.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن أى طالب يرسب فى مادة من المواد غير المضافة يؤدى فيها الامتحان بالدور الثانى للثانوية العامة وتمنعه من دخول تنسيق المرحلة الأولى حتى ولو كان مجموعه ضمن الحد الأدنى للمرحلة الأولى لـ تنسيق الجامعات.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن المواد غير المضافة مواد نجاح ورسوب ولكنها لا تحسب ضمن المجموع الكلى للطالب.