الإثنين 15 يوليه 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ترتيب الجامعة المصرية اليابانية في تصنيف التايمز لتأثير الجامعات لعام 2024

كشكول

الجامعة المصرية اليابانية تحصد المرتبة 19 عالميا  في الطاقة النظيفة.. والـ٢١ دوليا بالمياه النظيفة.. وتحصد المركز  ٣٨ عالميا في مواكبة التغيرات المناخية

أعلن الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST)، عن تحقيق الجامعة انجازا جديد في ترتيبها  بالتصنيفات العالمية حيث حققت إنجازا كبيرا في تصنيف التايمز لتأثير الجامعات في أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2024 (THE Impact Rankings) وفقًا لنتائج التصنيف التي تم إصدارها في 12 يونيو 2024.

 

حيث احتلت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST)، المرتبة 19 عالميا بين الجامعات العالمية لتحقيق الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة (الطاقة نظيفة)، والمرتبة 21 عالميا لتحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة (المياه النظيفة)، والمرتبة 38 عالميا لتحقيق الهدف الثالث عشر من أهداف التنمية المستدامة (مواكبة التغيرات المناخية).

بالإضافة إلى ذلك، تم تصنيف الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST)، بين أفضل 101-200 جامعة عالمية لتحقيق الهدف الأول من أهداف التنمية المستدامة (القضاء على الفقر)، وبين أفضل 301-400 جامعة عالمية لتحقيق الهدف الحادي عشر من أهداف التنمية المستدامة (المدن والمجتمعات المستدامة)، وبين أفضل 401-600 جامعة عالمية لتحقيق الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة (العمل اللائق والنمو الاقتصادي).

وأكد الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST)، أن هذا الإنجاز هو نتيجة مباشرة لدعم حكومتي مصر واليابان، ورؤية مجلس أمناء الجامعة، وكفاءات أعضاء هيئة التدريس الاستثنائية، والمختبرات المتقدمة ومراكز التميز بالجامعة، بالإضافة إلى الطلاب والإداريين والمهندسين المتميزين في الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.