الجمعة 19 يوليه 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

فتح باب التقدم لمدارس التمريض بمستشفى الأحرار التعليمى بالزقازيق

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور سامح حسين عبدالحميد  المدير العام لمستشفى الأحرار التعليمى بالزقازيق أن مدرسة التمريض بمستشفى الأحرار التعليمي بالزقازيق  بدأت في استقبال دفعة جديدة من البنين فقط. 

 

فتح باب التقدم لمدارس التمريض بمستشفى الأحرار التعليمى بالزقازيق

وينتهي القبول فى الثانى من يوليو 2024 مؤكدا أن التقدم للمدرسة يكون أون لاين فقط عن طريق اللينك الموضح على صفحة المستشفى الخاصة فيس بوك. 
 

وأوضح المدير العام للمستشفى أن قواعد القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي 2024/2025 تحتاج أن يكون الطالب حاصلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها فى ذات عام التقدم.
 

مع إحضار ما يفيد معادلتها من التربية والتعليم بالدرجات) مع دراسة اللغة الإنجليزية لغة أولى أو ثانية بمجموع (240 ) ولا يعتبر هذا الحد الأدنى للقبول.
 

وقال الدكتور سامح حسين المدير العام لمستشفى الأحرار التعليمى  أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها علي الشهادة المذكورة علي أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري علي حدة ( المربع السكنى ) حرصا علي مبدأ التوطين ولا يقبل طلبة من خارج المحافظة أو خارج المربع السكنى وهو مصري الجنسية وحسن السير والسلوك.
 

وقال مدير عام مستشفى الأحرار التعليمى يكون القبول فى الحدود المقررة بألا تزيد الأعداد المقبولة بالفصل الواحد بين ( 25 – 30 ) طالب  بالاضافة الى التعهد بالتفرغ للدراسة بموجب إقرار من الطالب أو الطالبة مصدق عليه من ولي الأمر وألا يكون الطالب الطالبة متزوجا ولا يتم الزواج أثناء فترة الدراسة.

قال حسين  لابد ان  تكون بطاقة الرقم القومى للأب أو الأم أو لمن لديه الولاية التعليمية لم يمر على استخراجها عامين مع أهمية الالتزام في القبول بالمجموع  الأعلي ويتم تحديد الحد الأدنى بعد الأنتهاء من أعمال التنسيق ويشترط اجتياز الاختبارات التى تقررها إدارة المستشفى وبشروطها.