الجمعة 21 يونيو 2024 الموافق 15 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بنى سويف: إحالة فتاة للنيابة لدخولها الامتحان بدلًا من ابنة خالتها

كشكول


قرر الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى وسيف، إحالة خريجة كلية تربية رياضية إلى النيابة العامة بعد أدائها امتحان مادة نظم المعلومات بكلية التجارة بديلا عن نجلة خالتها في الفرقة الرابعة بكلية التجارة، وأمر رئيس الجامعة عميد الكلية بتحرير محضر شرطة بالواقعة وتسليم خريجة كلية التربية الرياضية لقسم الشرطة لإثبات الواقعة.

وقال رئيس الجامعة خلال تصريحات صحفية أن أثناء مراقبة الامتحان من قبل معيد وملاحظة على طلاب مادة النظم والمعلومات بكلية التجارة وبعد تسليم ورقه الإجابة والأسئلة الخاصة بمادة نظم المعلومات شعبه اللغة الإنجليزية وأثناء مراجعة إثبات شخصية كل طالب تبين أن في اللجنة رقم 19 قطاع ج وجود فتاه تؤدى الامتحان وعندما تم سؤالها عن إثبات شخصيتها ارتبكت لعدم وجود إثبات شخصية معها، وبسؤال زملائها لم يستدلوا عليها وأكدوا عدم معرفتهم بهذه الطالبة.

وأضاف رئيس الجامعة أن المعيد والملاحظة استدعيا شؤون الطلبة للاستفسار عن اسم الطالبة وتبين أن اسمها «س. أ. م» تبين أن صورة الطالبة التي تميت طباعتها من شؤون الطالبة ليست الفتاة الموجودة داخل اللجنة وأشار رئيس الجامعة أن ملاحظي اللجنة عندما سألوا الفتاة أكدت أنها ليست الطالبة وأنها نجلة خالتها وأنها خريجة كلية التربية الرياضية منذ 5 سنوات وان الطالبة الأصلية متواجدة في القاهرة لإجراء عملية ولادة.


وأوضح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف أن الملاحظين بعد إستدعائهم أمن كلية التجارة تبين أن داخل متعلقات الخريجة التي إنتحلت صفة طالبة وادت مادة نظم المعلومات بدلا منها تدعى «س. ه. أ. ط» وتقيم في الحى الاول وحاصلة على بكالوريوس تربية رياضية وتم تحرير محضر إدارى بالواقعة واستدعاء قسم الشرطة وتسليم الفتاة وابلاغ النيابة العامة.