الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد فرع الجامعة بدولة تشاد

كشكول

تفقد الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، المنشآت الجديدة لفرع جامعة الإسكندرية بمنطقة توكرا - إنجامينا بدولة تشاد.

ورافقه خلال الجولة الدكتور علي محمد عبدالمحسن القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد أحمد عبدالله زكي المنسق العام للفرع بانجمينا، والدكتور محمد صالح دوسة رئيس جامعة انجمينا، ونواب الجامعة وأعضاء هيئة تدريس، وطلاب وخريجي الفرع في مشهد ترحيبي لافت يعبر عن حبهم وتقديرهم لجامعة الإسكندرية.

وأشاد رئيس الجامعة بما تم إنجازه بالفرع، وتأسيسه على أعلى مستوى بدعم وتمويل الدولة المصرية، ليكون فرعًا رائدًا على مستوى دولة تشاد ومنطقة وسط وغرب إفريقيا، ويتواكب مع مستجدات العملية التعليمية والبرامج الجديدة المزمع إنشاؤها بالفرع.

وأشار رئيس الجامعة إلى الاتفاق على تخصيص جزء من أرض الفرع لإنشاء مزرعة بحثية زراعية وحيوانية تعليمية ويكون لها دور إنتاجي وتصنيعي زراعي وحيواني وتساهم في تنمية الثروة الحيوانية والجوانب الزراعية والصناعية المرتبطة بأنشطتها.

وأعلن أنه سيتم في الفرع إنشاء مركز طبي تخصصي في تخصصات العيون، والنساء والتوليد، والأطفال، والعظام، والأسنان، ويكون نواة لخدمة البرامج الطبية المزمع إنشاؤها بالفرع.

وأكد رئيس الجامعة حرص الجانبين المصري والتشادى على تحقيق شراكة بصورة حقيقية، ليكون الفرع منارة للعلم بدولة تشاد والدول الإفريقية المجاورة، ويوفر حزمة من الخدمات التعليمية الجيدة، ويفتح آفاق جديدة للتعليم في وسط وغرب إفريقيا ببرامج تعليمية رائده بعضها بدرجات مزدوجة مع الجامعات العالمية.