السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

كيفية معرفة نتيجة الجامعات فور ظهورها 2024

كشكول

مع اقتراب نهاية امتحانات الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2023- 2024، بدأ طلاب الجامعات في كيفية البحث عن الحصول والاستعلام عن نتيجة الترم الثاني فور ظهورها.

كيفية معرفة نتيجة الجامعات فور ظهورها 2024

وانطلق الفصل الدراسى الثاني في الجامعات والمعاهد السبت 10 فبراير 2024، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، تنتهى الخميس 30 مايو 2024.

كيفية معرفة نتيجة الجامعات فور ظهورها 2024

ويمكن للطالب التعرف على نتيجته عبر الموقع الإلكتروني للكلية، فور اعتمادها والانتهاء من كافة أعمال التصحيح الخاصة بالامتحانات، وفقا للخطوات التي تحددها كل كلية.

أكد الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ضرورة استعداد الجامعات والمعاهد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي، مؤكدًا على ضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة بالجامعات؛ لضمان تحقيق الانضباط ونجاح سير أعمال الامتحانات.

وأعلن الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان عن استعداد جامعة حلوان التام لامتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤، والذي جاء نتيجة العمل الجاد والاجتهاد في التحضير من خلال وضع خطط محكمة لضمان سير الامتحانات بسلاسة وفاعلية، وضمان توفير بيئة امتحانية ملائمة، حيث قامت الجامعة بتجهيز القاعات الامتحانية بكل ما يلزم من مستلزمات، مع توفير الإمكانيات التقنية اللازمة لتنفيذ الامتحانات، وتولى الجامعة اهتمامًا خاصًا بتوفير بيئة تعليمية مثالية وفرص متكاملة لنجاح الطلاب، وضمان تقديم أفضل الظروف لإجراء الامتحانات وضمان نجاح جميع الطلاب في تحقيق أهدافهم الأكاديمية.

وبدأت الامتحانات في كليات جامعة حلوان والتخلفات  ١٤ مايو بداية الامتحانات  و نهايتها ٢٩ يونيو الامتحانات.

ووجه الوزير بأهمية تفعيل دور التحالفات الإقليمية التي تم توقيعها بين المؤسسات الأكاديمية والإنتاجية والصناعية، وتنفيذ خطة التحالفات الإقليمية لدعم البحث العلمي للصناعة والاقتصاد الوطني، ومواجهة التحديات التي تواجه الأقاليم الجغرافية المختلفة على مستوى الجمهورية، ودعم تحويل المؤسسات التعليمية إلى مؤسسات ابتكارية تُسهم في جذب الكوادر العلمية المُتميزة، وذلك تنفيذًا للمبادرة الرئاسية "تحالف وتنمية"، التي تحظى بدعم ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتماشيًا مع تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

كما أشاد الوزير بجهود الجامعات في تنمية وعي الطلاب، من خلال تنظيم الندوات التثقيفية والتوعوية، وتنظيم رحلات طلابية للمشروعات القومية، حتى يتعرف الطلاب على حجم المشروعات التي يتم تنفيذها بمختلف أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى تنمية الولاء والانتماء لدى الطلاب.