الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

قافلة شاملة لجامعة جنوب الوادي

كشكول

نظمت جامعة جنوب الوادي بقنا، قافلة طبية شاملة بقرية الأشراف الشرقية نجع الدومة مركز قنا، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للجامعات بالإدارة المركزية لتنمية الشباب للبرامج والأنشطة الجامعية التابعة لوزارة الشباب والرياضة.
وقال الدكتور أحمد عكاوي، رئيس الجامعة، إن القافلة الطبية البشرية قامت بمناظرة عدد 977 حالة من أبناء القرية في تخصصات الباطنة والرمد والعظام وأنف وأذن وحنجرة ونساء وتوليد وأطفال، كما قامت القافلة بصرف العلاج المجاني للحالات والتحويل للمستشفى الجامعي، كما قام متطوعو صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بعمل توعية بمخاطر الإدمان وطرق العلاج لأهالي القرية وتوزيع  منشورات صندوق مكافحة الإدمان.
وأضاف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة قامت بعمل ندوة توعوية صحية قام بها متخصصون من كلية التمريض بقنا، تحدثت الندوة عن مرض السكر ومضاعفاته وكيفية تعامل المريض كما تحدثت عن مرض الضغط وكيفية  تكيف المريض مع ارتفاع الضغط وانخفاضه وشرح أهمية التغذية السليمة وتأثيرها على الفرد والمجتمع.
وأكد نائب رئيس الجامعة، أن القافلة البيطرية قامت بالكشف على عدد 583 حالة من الأبقار والأغنام والماعز والخيل، إلى جانب توزيع الأدوية البيطرية على مربى المواشي.