الجمعة 21 يونيو 2024 الموافق 15 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. جامعة طنطا تطلق مبادرتين لتوظيف وتأهيل المتحصلين على محو الأمية

كشكول

أعلنت جامعة طنطا اليوم، إطلاق مبادرتين جديدتين تهدفان إلى توظيف وتأهيل الأشخاص الذين تم محو أميتهم ليندمجوا في سوق العمل. تم ذلك في إطار المؤتمر الذي عقدته الجامعة للإعلان عن تحقيقها المركز الأول بين الجامعات المصرية في مجال محو الأمية خلال الثلاثة أرباع الأولى من العام المالي ٢٠٢٣/٢٠٢٤، حيث تم محو أمية ٤٨٩٨٥ مواطنًا.

حضر المؤتمر كل من الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، والدكتور عيد عبد الواحد رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، والدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إلى جانب عدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

خلال كلمته في المؤتمر، أعرب الدكتور محمود ذكي عن شكره للقيادة السياسية على دعمها المستمر للمبادرات الاجتماعية، مشيدًا بإنجازات الجامعة في مجال محو الأمية. وأكد أن مشاركة الطلاب في هذه المبادرات تعزز رؤية القيادة السياسية لدور المؤسسات التعليمية العالية كمساهمة في خدمة المجتمع وتنميته.

من جانبه، أشاد رئيس الجامعة بانخفاض معدل الأمية في محافظة الغربية خلال السنوات الثلاث الماضية، مؤكدًا على الشراكة الفعالة مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار والشركاء التنمويين.

أخيرًا، تم تبادل الدروع بين رئيس الجامعة ونوابه ورئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، وتم تكريم عمداء الكليات المشاركة في مبادرة محو الأمية.