الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

3 كليات تفوز بجوائز مهرجان الفنون المسرحية بجامعة الإسكندرية

كشكول

أعلنت جامعة الإسكندرية، عن أسماء الطلاب الفائزين بجوائز مهرجان الفنون المسرحية في دورته الثالثة عشر لطلاب الجامعة لعام 2023، والذي أقيمت فعالياته في الفترة من 17 إلى 20 مايو بقصر ثقافة الأنفوشي.

ووفقا لبيان صادر عن الجامعة اليوم الخميس، شارك في المهرجان كليات: الهندسة، وطب الاسنان، والصيدلة، والحقوق، والتربية، والتمريض، والآداب، والدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية، والحاسبات وعلوم البيانات، والسياحة والفنادق، والطب البيطري، والفنون الجميلة، والزراعة.

وكرمت الجامعة عناصر التميز في مجال التمثيل المسرحي البالغ عددهم 30 مركزًا، وتم إعلان نتيجة الجوائز الفردية وتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، وهي كليات الهندسة وطب الأسنان والزراعة.

من جانبه أكد الدكتور علي عبد المحسن القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب حرص الجامعة على تعزيز دور الأنشطة الطلابية المتنوعة داخل كلياتها المختلفة وتشجيع الطلاب على ممارستها.

وأشار عبد المحسن، إلى أن جامعة الإسكندرية حصلت خلال العام 2023 على المركز الأول بين الجامعات المصرية من حيث عدد الأنشطة الطلابية، ما يعكس دور الجامعة في الاهتمام بمواهب ومهارات طلابها وإتاحة ممارسة الأنشطة الطلابية بشتى أنواعها ما أدى إلى إثراء التجربة التعليمية الشاملة لطلابها.