الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

تفاصيل غرق 15 فتاة في حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب

كشكول

كشفت التحريات الأولية لحادث غرق ميكروباص معدية أبو غالب بمركز شرطة منشأة القناطر، أن الحادث نتج عنه 15 حالة وفاة، وتم استخراج 3 جثث منهم حتى الآن، وتجرى عمليات التحريات من قبل رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لكشف ملابسات الواقعة بالكامل.

وسقطت صباح اليوم الثلاثاء، سيارة ميكروباص محملة بعدد من الفتيات من أعلى معدية في الرياح البحيري بمنشأة القناطر في الجيزة "معدية أبو غالب"، وتعرضت بعض الفتيات للغرق، بينما تم إنقاذ ما يقرب من 10 منهن، وانتقلت قوات الإنقاذ النهري لانتشال الضحايا.

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة يفيد غرق سيارة بالرياح البحيري في منشأة القناطر، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري، وتبين أن سيارة ميكروباص محملة بفتيات، يعملن في إحدى المزارع أثناء عبورهن بواسطة معدية بالرياح البحيري، سقطت السيارة بالمياه، وتعرضت بعض الفتيات للغرق، وتم إنقاذ ما يقرب من 10 فتيات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجاري مواصلة عمليات البحث.

معدية أبو غالب

وقال شهود عيان، إن السيارة كانت قادمة من المناشي ويستقلها ٢٢ فتاة من الفتيات العاملات اللاتي ينتقلن يوميا إلى البر الثاني من نهر النيل للعمل في شركة تصدير زراعية.

وأضاف شهود العيان، أن الأهالي استخرجوا 6 فتيات من مستقلي السيارة، ومازالت الباقيات في المياه حيث تم الاستعانة بالصيادين من أهالي المنطقة للبحث عنهن مع وصول قوات الإنقاذ النهري. 

انتشال الفتيات والسيارة

على الفور انتقل رجال الشرطة والإنقاذ النهري والإسعاف، لانتشال الفتيات والسيارة، قبل أن تجرفهم المياه لمكان بعيد، وأشارت مصادر أمنية إلى أن الحادث في نطاق مركز أشمون بمحافظة المنوفية ويجرى التنسيق مع أمن الجيزة لإكمال عمليات البحث عن ناجين أو غرقى.