السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد تقديم أولى ابتدائي وكجي 1 بالمدارس الرسمية 2025

تقديم أولى ابتدائي
تقديم أولى ابتدائي وكجي 1 بالمدارس الرسمية

موعد تقديم أولى ابتدائي وكجي 1 بالمدارس الرسمية للعام الدراسي الجديد 2024 – 2025 يعد من الموضوعات التي تشغل أولياء الأمور خلال الفترة الحالية ضمن استعدادتهم لإلحاق أطفالهم بالمدارس.

تقديم أولى ابتدائي وكجي 1 بالمدارس الرسمية 2025

وتساءل أولياء الأمور عن تقديم أولى ابتدائي وكجي 1 بالمدارس الرسمية 2025 وذلك لمعرفة موعد التقديم والإجراءات المطلوبة لإتمام تلك الخطوة.

موعد تقديم أولى ابتدائي وكجي 1 بالمدارس الرسمية 2025

وعن موعد تقديم أولى ابتدائي وكجي 1 بالمدارس الرسمية 2025، فأعلنت وزارة التربية والتعليم، فتح باب التقديم للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال للمدارس الرسمية والرسمية لغات للعام الدراسى المقبل 2024 - 2025 في الفترة من يوم 1 يونيو وحتى 30 يونيو.

تقديم أولى ابتدائي وكجي 1 بالمدارس الرسمية
تقديم أولى ابتدائي وكجي 1 بالمدارس الرسمية

وتقديم أولى ابتدائي وكجي 1 بالمدارس الرسمية 2025 سيكون إلكترونيا على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال التطبيق الإلكترونى المخصص لذلك على بوابة مركز معلومات، وذلك لتخفيف العبء على أولياء الأمور، وفور تقدم ولى أمر الطفل على الصف الأول الابتدائى يتاح بيانات الطفل لجميع منافذ الدفع لسداد المصروفات الدراسية المقررة.

إجراءات تقديم أولى ابتدائي وكجي 1 بالمدارس الرسمية 2025

وفيما يلي يقدم "كشكول" إجراءات تقديم أولى ابتدائي وكجي 1 بالمدارس الرسمية 2025، حسب ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم:

  • سن التقدم للصف الأول الابتدائى لا يقل عن 6 سنوات ولا يزيد عن 9 سنوات.
  • يتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقًا للكثافة بها وظروفها.
  • يمكن لولى الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئى من خلال نفس موقع التقدم الإلكترونى، وعقب الإعلان يمكن لولى الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقى الخاص بالطالب المقبول، ومتابعة موقف تسليم الملف للمدرسة ( القبول النهائى ) وذلك بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقى والتأكد من استيفاءه.
  • ويقوم أولياء الأمور الراغبين فى التقدم للصف الأول بمرحلة رياض الأطفال، بالتسجيل الإلكترونى بداية من 1 يونيو ولمدة شهر، ويكون سن التقدم لمرحلة رياض الأطفال لا يقل عن 4 سنوات.
  • يتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقًا للكثافة بها وظروفها، وفور القبول المبدئى لملف الطالب بالمدرسة يتاح بيان الطفل لجميع منافذ الدفع لسداد المصروفات الدراسية المقررة.
  • يمكن لولى الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئى من خلال نفس موقع التقدم الالكترونى، والتوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقى الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسلم الملف للمدرسة (القبول النهائي) بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقى والتأكد من استيفاءه.