الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| تداول امتحان الدراسات الاجتماعية لإعدادية المنوفية الترم الثاني 2024

كشكول

تداولت مجموعات الغش على تليجرام، صور لامتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 بمحافظة المنوفية، من داخل اللجنة وبعد 5 دقائق فقط من بدءها اليوم الثلاثاء الموافق 21 مايو 2024.

وأظهرت صور الامتحان المتداول أن أحد الطلاب التقطها يجلس خلف زميله باللجنة.


وكان اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية قد أحال المراقب الأول بإحدى لجان إدارة أشمون التعليمية للنيابة العامة لإعمال شئونها بشأن ما نسب إليه من تصوير ورقة أسئلة امتحان مادة العلوم للشهادة الإعدادية على هاتفه المحمول وتداولها في تمام الثامنة وأربع عشر دقيقة صباحًا.

كما قرر المحافظ إلغاء تكليف مدير عام إدارة أشمون التعليمية وتكليف وكيل الإدارة للقيام بالمهام الوظيفية لحين شغل الوظيفة بالطرق القانونية، فيما تم تكليف مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية بالإشراف على باقي أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية بإدارة أشمون مراعاة للصالح العام. 
وأضاف محافظ المنوفية أنه فور تداول ورقة أسئلة امتحان مادة العلوم للشهادة الإعدادية، كلف على الفور المختصين بمديرية التربية والتعليم بتشكيل لجنة لفحص الواقعة والتحقق منها وإعداد تقرير مفصل بها لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حفاظًا على حقوق الطلاب. 
وأكد محافظ المنوفية أنه لا تهاون في حقوق أبنائنا الطلاب وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لكل من يساهم في الإخلال بالمنظومة التعليمية أو يثبت تورطه في تداول الامتحانات لتحقيق مبدأ العدالة والمساواة بين جميع الطلاب.