الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اعرف.. توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024

طلاب الصف الثالث
طلاب الصف الثالث الإعدادي

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 تعد من الموضوعات التي شغلت طلاب الشهادة الإعدادية خلال الفترة الحالية بالتزامن مع انطلاق امتحانات الإعدادية الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023 - 2024.


توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024

وتساءل طلاب الشهادة الإعدادية عن توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 وذلك لمعرفة الدرجات التي يمكن أن يحصلوا عليها في كل مادة عند تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية.


توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024

وفيما يلي يقدم "كشكول" توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 بالتزامن مع تزايد عمليات البحث عنها من قبل الطلاب:

  • مادة اللغة العربية والخط والإملاء: 40 درجة.
  • مادة الدراسات الاجتماعية: 20 درجة.
  • مادة اللغة الإنجليزية: 30 درجة.
  • مادة العلوم: 20 درجة.
  • مادة الرياضيات في: 30 درجة.


على جانب آخر، تلقت كنترولات الشهادة الإعدادية تعليمات عاجلة بشأن تصحيح امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024، وتمثلت التعليمات فيما يلي: قيام الموجهين الاوائل للمواد بالإطلاع المستمر على أداء المصححين لمعرفة وتحديد سير التصحيح، وإذا اكتشف خلل ما فى تصحيح فى إحدى الغرف آو أحد المظاريف يطلب إعادة تصحيحه.
 

ولا يجوز لرئيس لجنة التصحيح إعفاء أى مصحح من عملية التصحيح الإ فى الحالات الضرورية ورئيس اللجنة مسؤولا عن ذلك، مراجعة نموذج الإجابة المخصص للحجرة والتأكد منه والالتزام به ومناقشة الإجابات الآخرى واعتماده من الموجه العام، وتوضع درجة الفقرة المقالية على يسار الإجابة وليست على إجابات الطالب.
 

ويجب التوقيع للمقدر والمراجع بجانب درجة السؤال المكلف بها بالإسم وعلى المرايا خارج الورقة، وفى حالة عدم وجود إجابة لسؤال معين يكتب متروك ولا تقدر بـ(صفر)، ويكون التقدير بصفر للإجابة الخطأ فقط.
 

ويتم عمل مراجعة دقيقة للورقة الحاصلة على الدرجة النهائية وكذلك الورقة الحاصلة على صفر ويتم توقيع الموجه الأول على الغلاف بشكل واضح مع كتابة ( تستحق أو لا تستحق)، وعلى مقدرى الدرجات والمراجعين عدم تغيير السؤال الذى أسند إليهم وتم إثباتها فى الكشوف الرسمية حتى نهاية التصحيح.