الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة المنصورة تُناقش خطة قافلة حلايب وشلاتين بمشاركة 91 طبيبًا وعضو هيئة تدريس

كشكول

عقد دكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع أعضاء قافلة جامعة المنصورة المتكاملة «جسور الخير-21»، المتجهة لحلايب وشلاتين وأبو رماد، خلال الفترة من 17-21  يونيو 2024، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وحياة كريمة ومحافظة البحر الأحمر، وذلك لمناقشة تفاصيل عمل القافلة والخدمات المتكاملة التي ستقدمها.

وقال خاطر، إن القافلة المتكاملة تأتى في إطار المبادرات الرئاسية لتنمية التكافل بالدولة المصرية، وفي إطار تفعيل دور جامعة المنصورة في خدمة المجتمع، وأن تكون فاعلًا ومتفاعلًا في الجمهورية الجديدة، كما أكد أهمية دور القوافل المتكاملة في دعم وصول الخدمات المختلفة للأهالي في الأماكن النائية وخاصة المناطق الحدودية.

وأشار دكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، إلى أن القافلة تتم بالتعاون مع جميع الجهات التنفيذية بمحافظة البحر الأحمر، وتضم تخصصات طبية، بيطرية، وزراعية توعوية، ورياضية، وتجهيزات غذائية، ومنحا تعليمية.

وذكر أن القافلة المتكاملة تضم 54 من أعضاء هيئة التدريس والإداريين بالجامعة، و37 طبيبًا، من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب من مختلف التخصصات.

وأشار بيان الجامعة إلى أن قافلة المواد الغذائية والتموينية هي الأكبر من نوعها؛ حيث تضم 17 طن أرز، و17 طن دقيق، و25 طن مكرونة، و50 كرتونة بلح، وطن فراخ، و100 كرتونة مواد غذائية، وطن ملابس جاهزة.