الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بني سويف التكنولوجية تنظم زيارة ميدانية للمركز القومي للبحوث

كشكول

نظمت جامعة بني سويف التكنولوجية برعاية الدكتور جان هنري حنا رئيس الجامعة، زيارة ميدانية لطلاب برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة لقسم الطاقة الشمسية بالمركز القومي للبحوث، وذلك في إطار اهتمام الجامعة بالتدريب العملي والزيارات الميدانية للمؤسسات والهيئات المختلفة من أجل توفير أعلى معايير الجودة والكفاءة في التعليم التكنولوجي، بما يسهم في اكساب الطلاب الخبرات والمهارات اللازمة لمواكبة احتياجات ومتطلبات سوق العمل.

وخلال الزيارة استمع الطلاب إلى شرح حول أنواع الطاقة الجديدة والمتجددة، والتطبيقات الحرارية المختلفة للطاقة الشمسية، كما تفقد الطلاب حقل الطاقة الشمسية لاستعراض عمل الأجهزة المختلفة، وكيفية عمل أنظمة ضخ المياه باستخدام الألواح الشمسية.

كما تعرف الطلاب على الخلايا الشمسية وطريقة عملها ومكوناتها، ثم كيفية تصميم وتنفيذ أنظمة الخلايا الشمسية المرتبطة بشبكة الكهرباء وكيفية تشغيلها وصيانتها والحسابات الاقتصادية المتعلقة بها.

وأكد الدكتور جان علي أهمية التدريب العملي والزيارات الميدانية للطلاب، مشيرًا إلي أن الجامعة أبرمت العديد من بروتوكولات التعاون لتوفير فرص التدريب العملي في المصانع والمؤسسات والجهات المختلفة، مشيدًا بالبرنامج التدريبي وحرص الطلاب علي حضور الدورات التدريبية العملية التي تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.