الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر النماذج الاسترشادية لطلاب الشهادة الإعدادية 2024 بجميع المواد

الشهادة الإعدادية
الشهادة الإعدادية

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب الصف الثالث الإعدادي «الشهادة الإعدادية» النماذج الاسترشادية لامتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2023/2024.

يأتي ذلك حفاظا على مصلحة الطلاب ولوضع  أقدامهم على الطريق الصحيح للتعامل الصحيح مع الاختبارات بنظامها الحديث للشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023 / 2024.

النماذج الاسترشادية لطلاب الشهادة الإعدادية 2024

ويمكن الحصول على النماذج الاسترشادية لامتحان الصف الثالث الإعدادي بجميع المواد عبر الولوج الرابط من هنــا.

الشهادة الإعدادية
الشهادة الإعدادية

امتحانات الشهادة الإعدادية نهاية العام

استعدت المديريات التعليمية لانطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2023/2024 لانتظام سيرها بدون أي معوقات.
وأكدت على جاهزية غرف العمليات بالمديريات وأنها تعمل على مدار اليوم لحل أية مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورًا، موضحة أنه تم التنسيق مع مديريات الآمن بالمحافظات لعمل   دوريات أمنية بمحيط  المدارس لسلامة ابنائنا والتعامل في حالة حدوث أى شعب لا قدر الله.

الشهادة الإعدادية 2024
الشهادة الإعدادية 2024

كما أكدت على مديرى عموم الإدارات التعليمية بالمرور اليومي لمتابعة سير أعمال الامتحانات والتنسيق مع  رؤساء الأحياء والمدن والمراكز للتعامل مع الباعة الجائلين خارج أسوار المدارس وإزالة أية معوقات وذلك لتوفير سبل الأمن والراحة لأبنائنا الطلاب.

كما أكدت على تواجد الإشراف بالأدوار وبفناء المدرسة مع تواجد الموجه المقيم داخل اللجان وعدم اصطحاب الهاتف المحمول والسماعات والساعات الإلكترونية للطلاب والملاحظين للجان نهائيًا لعدم المساءلة القانونية وإلغاء امتحان المخالفين وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018، وقانون 205لسنة 2020.

وقررت منع الإجازات للمعلمين إلا بقمسيون طبي معتمد.

اقرأ المزيد

اقبال كبير على المراجعات النهائية المجانية لطلاب الشهادة الإعدادية «صور»

جدول مراجعات الشهادة الإعدادية العامة مايو 2024

مواعيد البث المباشر لمراجعات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024