الجمعة 21 يونيو 2024 الموافق 15 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توضيح من "التعليم" بشأن مراجعات طلاب الثانوية العامة 2024

مراجعات طلاب الثانوية
مراجعات طلاب الثانوية العامة

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توضيحًا بشأن مراجعات طلاب الثانوية العامة قبل امتحانات العام الحالي 2023 - 2024.

 

توضيح من "التعليم" بشأن مراجعات طلاب الثانوية العامة 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها بدأت تنظيم مراجعات لطلاب الصف الثالث الثانوي العام، استعدادا لامتحانات الثانوية العامة التي تنطلق 10 يونيو المقبل.

 

وبحسب وزارة التربية والتعليم، فإن الهدف من المراجعات تأهيل الطلاب للإجابة عن أسئلة الامتحان من خلال تحقيق نواتج التعلم المرتبطة بالمنهج الدراسي للصف الثالث الثانوي العام.


ووفقا لوزارة التعليم، فإن المراجعات المجانية النهائية تتم على مستوى الإدارات التعليمية، إذ توفر الإدارات أماكن مجهزة للطلاب ويشارك فيها أكفأ المعلمين وأصحاب الخبرات في المواد الدراسية.


وأكدت الوزارة، أن الامتحان يكشف مستويات الطلاب المختلفة، كما أن الطالب يعرف مستواه مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، مطالبة طلاب الثانوية العامة بالاعتماد على مراجعات القنوات التعليمية.

 

ووفقا للوزارة، فإن هناك قناة مخصصة للشهادة الثانوية يتم توفير مراجعات وشرح من أفضل المعلمين، إذ يمكن للطلاب المراجعة من خلالها بشكل مستمر طوال اليوم، بالإضافة إلى القوافل التعليمية التي يتم تنفيذها في المحافظات للطلاب يشارك فيها أيضا أفضل المعلمين.

 

ويمكن للطلاب حضور المراجعات النهائية المجانية التي انطلقت منذ بداية شهر مايو الجاري في إطار حزمة من الخدمات المتميزة التي تقدمها وزارة التربية والتعليم لتحقيق أفضل تحصيل دراسي للطلاب ومن بينها طرح مواد تعليمية وتدريبية مجانا لمختلف المراحل الدراسية على موقع الوزارة، بحسب الوزارة.

 

وأوضحت الوزارة، أن الطالب عليه الإجابة عن أسئلة امتحانات الثانوية العامة الموجودة على موقع الوزارة وهي أسئلة امتحانات الثانوية العامة للعام الماضي في جميع المواد الدراسية، إذ تمكن الطالب من الإطلاع بشكل كبير وحقيقي على شكل الأسئلة.

 

وأشارت إلى أنه من أهم المراجعات هو قيام الطالب بالمذاكرة بشكل يخدم الأسئلة وكيفية الإجابة عنها بحيث يستخرج نواتج التعلم المرتبطة بكل درس حسب طبيعة كل مادة، لكي يستوعب هذه النواتج لانه الأسئلة دائما تخاطب وتقيس نواتج التعلم المرتبطة بكل درس، بالإضافة إلى منصة التعلم ببنك المعرفة.