الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد تداول "عربي أولى ثانوي".. توضيح من "التعليم" بشأن تأمين أسئلة امتحانات النقل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

بعد أن تداولت جروبات الغش أسئلة امتحان اللغة العربية الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توضيحًا بشأن تأمين أسئلة امتحانات النقل.

توضيح من "التعليم" بشأن تأمين أسئلة امتحانات النقل

أكدت الإدارات التعليمية تأمين أوراق أسئلة امتحانات صفوف النقل الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024 والإجابات، حيث يتم وضعها داخل غرفة مغلقة بالحديد محكمة الغلق والتأمين.

وأكدت الإدارات التعليمية، انضباط سير العملية الامتحانية في اليوم الأول من امتحانات الفصل الدراسي الثاني، مع وجود تعليمات وتنبيهات بعدم اصطحاب التليفون المحمول مع الطلاب والملاحظين والتصدي لمحاولات الغش والحفاظ على سرية الامتحانات.

التعليم
التعليم

وأشارت الإدارات التعليمية، إلى ضرورة تأمين الأسئلة والإجابات داخل غرفة مغلقة بالحديد محكمة الغلق والتأمين، مع التأكد من كفاية وسلامة وسائل الأمن والسلامة بجميع اللجان، ومراجعة التوصيلات الكهربائية وفصل التيار الكهربي في نهاية كل يوم عن الحجرة المخصصة للكنترول والموجودة بها كراسات الإجابات.

يذكر أن  جروبات الغش نشرت عبر تطبيق "تيلجرام" أوراق امتحان اللغة العربية الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023 - 2024، بعد بدء اللجنة الامتحانية بدقائق.

وتعمل مديريات التربية والتعليم والتعليم الفنى على التحقق من الأسئلة المتداولة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تأكد صحة الأسئلة المتداولة، ونشرت صفحات الغش صور من امتحان الصف الأول الثانوي بمحافظة الجيزة.

وقالت تقارير أن  جروبات الغش زعمت تداول امتحان اللغة العربية عبر تليجرام، وأنّ غرف العمليات في المديريات التعليمية تتابع الأسئلة المتداولة للتأكد من أنّها لذات الامتحان الذي يؤديه الطلاب الآن، مؤكدة أنّه حال التحقق من الأسئلة المتداولة، سيتم التوصل إلى الطلاب الغشاشين، وتطبيق عقوبات صارمة عليهم وفقا لقانون الغش الإلكتروني.