الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

محمود السعيد: يجب توعية الجمهور لتوجيه الاستثمارات نحو الاقتصاد الأخضر

الدكتور محمود السعيد
الدكتور محمود السعيد نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات

أعرب الدكتور محمود السعيد نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا، عن سعادته لحضور افتتاح المؤتمر الدولي لكلية الإعلام والذي يتناول الإعلام والتحول نحو الاقتصاد الأخضر في ضوء التغيرات المناخية والبيئية، موضحًا أن كلية الأعلام من الكليات التي تساهم بقوة في تنفيذ خطط الدولة للتنمية اذ تحرص الكلية على تفعيل كافة الأمكانات المتاحة بها لمساعدة مؤسسات الدولة وتوفير المناهج الدراسية المناسبة لاحتياجات المؤسسات وربط الدراسة بالتنمية المستدامة وخطط الدولة.

وأضاف نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا، خلال القاء كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي لكلية الإعلام جامعة القاهرة بحضور عدد من خبراء الإعلام في مصر والوطن العربي، أن كلية الإعلام تساهم بشكل كبير في تحقيق استراتيجية الدولة 2030 وخاصة في الهدف الأول وهو الارتقاء بجودة حياة المواطن والهدف الرابع والذي يتناول الاقتصاد المتنوع التنافسي. 

وأضاف نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا، أن المؤتمر يمثل إضافة كبيرة في سبيل تنفيذ خطط  التنمية في مصر الذي تقودة كلية الإعلام ودور كبير في نشر الثقافة الاقتصادية في المجتمع كالتعريف بالتشريعات والاجراءات الاقتصادية وبيان أهداف خطط الدولة التنموية والمجتمع في أهمية كبيرة للتعرف على الاقتصاد الأخضر والمجتمع المصري في حاجة ماسة لمعرفة ماهية الاقتصاد الأخضر كونه أكثر المصطلحات المستخدمة في الفترة الحالية والتعرف على البعد الاقتصادي والبيئي. 

وأشار نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا، إلى أننا نحن في حاجة شديدة لتوعية الجمهور لتوجية الاستثمارات نحو الاقتصاد الأخضر في هذه الفترة الحالية.

وفى ختام كلمته، كرمت الدكتورة ثريا البدوي عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، الدكتور محمود السعيد نائب رئيس الجامعة لمشاركته في حضور المؤتمر نيابة عن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة.

وتناقش محاور المؤتمر عددًا من القضايا المهمة حول دور الإعلام في التحول نحو الاقتصاد الأخضر، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والخبراء والممارسين للمجال الإعلامي؛ لتبادل وجهات النظر، والرؤى الاستراتيجية حول موضوعات عدة تتناول الإعلام وقضايا التغيرات البيئية والمناخية، وكذلك لتبادل المعارف والأفكار والخبرات حول دور الإعلام التقليدي والرقمي في هذه القضية. 

ويضم المؤتمر 5 حلقات نقاشية، تدور حول التحديات المناخية المصرية من منظور الإعلام البيئي، والتجارب الإعلامية المصرية لدعم أهداف التنمية المستدامة، والاتجاهات البحثية الحديثة في مجال التسويق الأخضر.