الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم الجيزة: نتابع انطلاق الامتحانات من غرفة العمليات.. ولا شكاوى حتى الآن

كشكول

أكد أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أنه يتابع الامتحانات بشكل جيد علي مستوي مدارس الجيزة.

وأضاف سلومة خلال تصريح لـ كشكول، أنه يوجد غرفة عمليات مركزية في المديرية تقوم بمتابعة الامتحانات والعمل علي اي مشكلة قد تواجه الطلاب.

وكانت قد عممت المديرية العديد من التعليمات الخاصة بالامتحانات وهي كالتالي:

حضور الطلاب إلى لجان الامتحانات قبل الوقت المحدد لبداية الامتحان بوقت كاف ودخول اللجنة مع دق الجرس وعدم الدخول للجنة قبل دق الجرس وعدم التأخر فى دخول اللجنة.

- عدم الكتابة على الجدران والدسكات وعدم استخدام أى وسائل غش وعدم التحدث مع الآخرين فى اللجنة كى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية وعدم اصطحاب أى كتب أو مذكرا تخص المادة التى يؤدى الامتحان فيها.

- عدم اصطحاب أى أدوات حادة أو أسلحة داخل اللجان.

-جلوس الطالب فى المكان المخصص له داخل اللجنة طوال فترة الامتحانات.

- عدم أصطحاب الهاتف المحمول والسماعات، والساعات الإلكترونية أو أى وسيلة من وسائل الغش نهائيًا للطلاب والملاحظين حيث تعتبر جريمة تؤدى إلى إحالة الطالب للتحقيق وتحريز الجهاز المستعمل فى الغش وإلغاء امتحانه للطلاب  وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018، وقانون 205لسنة 2020.

-الإجابات تكون بالقلم الجاف الأزرق فقط والقلم الرصاص خاص بالرسومات والرسم البياني فقط مع عدم استعمال المزيل أو الأقلام الملونة مع عدم كتابة أية معلومات تخص الطالب داخل كراسة الإجابة أو الاستهزاء بالامتحان أو المصححين كى لا تحول ورقته للجنة خاصة للتصحيح.

- عند تعثر الطالب فى أى شئ عليه طلب مراقب الدور أو رئيس اللجنة لحل مشكلته وبكل هدوء حرصا على مصلحته.

- أى محاولة للشغب من قبل الطالب الممتحن أو التعدى بالألفاظ أو الأفعال سيؤدى إلى تحويل الطالب للشئون القانونية فورا وإلغاء الامتحان والحرمان من العام الدراسى كاملا