الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

امتحانات الثانوية العامة 2024.. فئات مسموحة وأخرى ممنوعة من الدخول

امتحانات امتحانات
امتحانات امتحانات الثانوية العامة 2024

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2024 والتي تنطلق فى 10 يونيو المقبل، وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الفئات المسموح لها بدخول الامتحانات والفئات الغير مسموح لها.

امتحانات الثانوية العامة 2024

ويرصد موقع كشكول التفاصيل خلال التقرير التالي الفئات المسموح لها بالتقدم لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 للعام الدراسي الحالي، كما حددته وزارة التربية والتعليم.

امتحانات الثانوية العامة 2024
امتحانات الثانوية العامة 2024

الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الثانوية العامة 2024

- الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوي في العام الدراسي الحالي 2023-2024.

- المنقولين من الصف الثاني الثانوي بشعبتيه «العلمية - الأدبية» بالمدارس الثانوية العامة الرسمية أو الخاصة أو الرياضية التي تشرف وزارة التربية والتعليم على امتحانات النقل بها.

- يشترط حضور الطالب نسبة 85% على الأقل من عدد أيام الدراسة لمعاملته كطالب منتظم.

- الطلاب الراسبون عام 2023 بالصف الثالث الثانوي لأول مرة.

- الطلاب الناجحون بالصف الثانى الثانوي بالعام الدراسي 2012-2013 بداية تطبيق النظام الحديث وما بعده داخل جمهورية مصر العربية أو من دول عربية وتم مناظرة الشهادات الحاصلين عليها ولم يتقدموا أو تقدموا لامتحان الصف الثالث الثانوي.

- أو على نظام المنازل ولم يستنفذوا عدد مرات التقدم المسموح بها قانونًا.

- الطلاب الذين سجلوا استمارة إلكترونية للتقدم لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة وتغيبوا عن أداء الامتحان في جميع المواد بدون عذر مقبول.

فئات غير المسموح لها بدخول امتحانات الثانوية العامة 2024

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة المتغيبين عن الدراسة، مطالبة بضرورة التزام الطلاب بالحضور وعدم التغيب عن اليوم الدراسي.

وأكدت الوزارة أنه في حال استمرار الطالب في الغياب وعدم الالتزام بالحضور سوف تتخذ الوزارة عدة إجراءات ضد من تجاوز نسب الغياب المقررة قانونا، منها: توجيه إنذار ثم الفصل في حالة عدم انتظام الطالب في الدراسة إضافة إلى منحه حق إعادة القيد مرة أخرى.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه يشترط حضور الطالب نسبة 85% على الأقل من عدد أيام الدراسة؛ لمعاملته كطالب منتظم بامتحانات الثانوية العامة 2024.

اقرأ المزيد

7 محظورات في امتحانات الثانوية العامة 2024.. تعرف عليهم

تعرف على عدد طلاب الثانوية العامة 2024