الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. قرارات جديدة في جامعة سوهاج

كشكول

ترأس الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، اليوم، مجلس الجامعة، بحضور الدكتور عبد الناصر يس، والدكتور خالد عمران نائبا رئيس الجامعة، والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة وعمداء الكليات. 

وقال النعماني، إن المجلس وافق على تحديد مواعيد بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالى، اعتبارًا من السبت 21 مايو 2024، كما وافق علي تعيين المعيدين بالأقسام الإكلينيكية بكلية الطب البشري من بين أوائل الدفعة عام 2018 - 2019، والذي تنتهي فترة عملهم بالمستشفي الجامعي خلال أشهر يونيو، يوليو، اغسطس 2024.

وأوضح النعماني، أنه تمت الموافقة علي إعتماد لائحة برنامج "نظم المعلومات المكتبية برنامج خاص بمصروفات" بنظام الساعات المعتمدة بكلية الآداب، والموافقة علي عقد المؤتمر العلمي الأول لكلية الصيدلة في نهاية شهر أكتوبر 2024، تحت عنوان" آفاق جديدة للعلوم الصيدلية والتنمية الدوائية المستدامة".

وأشار رئيس الجامعة، إلي أنه في إطار التعاون بين وزارة التعليم العالي والجامعة تمت الموافقة علي إنشاء وحدة لحقوق الإنسان بالجامعة "وحدة إدارية " واعتماد تشكليها ونظام العمل بها، وقبول 20 دراجة هوائية مقدمة منحة من وزارة البيئة للجامعة، ضمن مسابقة "صحتنا في كوكبنا".

وأضاف رئيس الجامعة، أنه وافق المجلس علي قيام قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتنفيذ عدد من القوافل التوعوية بالقري التي تنتشر فيها الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، وتنفيذ عدد من الندوات التوعوية للطلاب داخل الكليات عن مكافحة وضع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، والموافقة علي عقد ورش عمل تحت عنوان "تطور طرق تربية سلالة الاغنام السوهاجي كسلالة واعدة للأغنام للتربية في سوهاج وصعيد مصر بين والتحديات والمستقبل" خلال شهر مايو المقبل.

وجدير بالذكر، أن المجلس وافق على تعيين عدد 2 من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية في وظيفة أستاذ مساعد، وتعيين 4 أعضاء هيئة تدريس بكلية الطب في وظيفة مدرس، ومنح درجة الدكتوراة لعدد 5 من أعضاء هيئة التدريس بكليات الآداب، الطب البشري العلوم والزراعة، ومنح درجة الماجستير لعدد 15 من أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب، التربية، التجارة، الآثار، التربية الرياضية العلوم والآداب.