الأربعاء 24 يوليه 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

الأهلي يطلب السعة الكاملة لجماهيره فى نهائي أفريقيا أمام الترجي 25 مايو

كشكول

طلب النادى الأهلى حضور السعة الكاملة لجماهيره باستاد القاهرة فى مباراة الترجى التونسى فى إياب نهائى دورى أبطال أفريقيا، والتى ستُقام فى 25 مايو المقبل.


وبدأ مسئولو النادى الأهلى اليومين الماضيين المفاوضات والاتصالات مع الجهات المختصة من أجل الحصول على الموافقات اللازمة لحضور السعة الكاملة فى مباراة الترجى المرتقبة.

ويلتقى الأهلى، بقيادة السويسري مارسيل كولر، مع الترجى التونسى في نهائي دوري أبطال أفريقيا فى رحلة التتويج باللقب الثانى عشر فى تاريخ القلعة الحمراء والثانى على التوالى للمدرب السويسري مارسيل كولر.

وأطاح الأهلي بمنافسه مازيمبي الكونغولي بعد التعادل ذهابا في ملعب الأخير 0-0، والفوز إيابا بالقاهرة 3-0.


وصعد الترجي على حساب صن داونز الجنوب إفريقي، بعد تكرار الفوز ذهابا وإيابا 1-0.


وأصبح نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023-2024 عربيا خالصا للمرة الثامنة عشر في تاريخ البطولة، والثالثة على التوالي بعدما صعد الأهلي والوداد المغربي لنهائي البطولة في آخر نسختين.


وسبق أن تقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018.


وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وتوج الأهلي بعد التعادل 1-1 بإستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس بنتيجة 2-1.


وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، وفاز الأهلي بإستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر في رادس بنتيجة 0-3.


ويستعد الأهلى لمواجهة الترجى التونسى في رادس 18 مايو المقبل فى ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما يقام لقاء الإياب 25 مايو المقبل بالقاهرة.

ويأمل الأهلى صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دورى أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي، تحقيق اللقب الثانى عشر فى النسخة الحالية، ويتصدر النادي الأهلي قائمة أكثر الفرق تتويجًا ببطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقبا، بينما يأتي الزمالك فى المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.