الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير الشباب والرياضة: كانت هناك تضحيات للحفاظ على تماسك الدولة

كشكول

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن كل ضابط وجندي في القوات المسلحة وفي سيناء يتعامل بالعين والإصرار على مواجهة كل غاصب أو إرهابي وأخذ حق كل شهيد.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، خلال افتتاحه خلال افتتاحه مهرجان "سيناء أولا" الرياضي للعام الثاني على التوالي بمشاركة جامعات سيناء والقناة، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، والذي تنظمه جامعة سيناء بالعريش في إطار احتفالات الـ42 لعيد تحرير سيناء، بحضور محافظ شمال سيناء، أن الصورة الحالية للمشهد المصري لم يأتي من فراغ ولكن كانت هناك تضحيات للحفاظ على تماسك الدولة ولا نكون كأي دولة في المنطقة ويمكن للطلاب والشباب النظر والاطلاع على حدود مصر الشرقية والعربية وكا يحدث بها.

وتابع وزير الشباب والرياضة: التعليم مهم والشباب لهم دور كبير في بناء البلد كل شاب بصورة فردية بإصدار وتحدي على هدف وتضع خط مستقيم يوصلك إلى الهدف كما أن الدولة أعلنت أن الصحة والدولة، ولا تنظروا إلى ما يشغلكم عن هدفكم وتستمعوا لما يحاولون إثارة الشباب المصري وشغله عن العمل والتعليم.

وقد قال وزير الشباب والرياضة، إن الشكل والمنظر الجميل لمهرجان "سيناء أولا" المنعقد بجامعة سيناء فرع العريش بحضور أكثر من ألف طالب وطالبة، يعكس ويعبر عن صورة الطالب المصري وحرصه على ممارسة الأنشطة.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بطل وقائد عظيم ويعكس أن الجيش والقوات المسلحة ممتدة في كل حاجة وهو أيضا بطل صاعقة ليس أمامه مستحيل.

وتابع وزير الشباب والرياضة، أن مصر بخير في وجود الرئيس عبدالفتاح السيسي والإرهاب كان مركز جدا في سيناء وزرت سيناء قبل ذلك ولم نستطيع الدخول بري ودخلناها عبر البحر لعدم أمان الطريق ولكن حتى لا ننسى سيناء الآن الكل يتحرك داخل سيناء والعريش بكل أمان.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أنه خلال هذه الفترة لم تقف جامعة سيناء في العريش وتحملت الصعاب وحرصت على استكمال العملية التعليمية، ووزارة الشباب لديها رسالة تعمل بها وليست كلام.

انطلاق مهرجان "سيناء أولا" بمناسبة الذكري 42 لاحتفالات عيد تحرير سيناء

وأطلقت اليوم الثلاثاء، مهرجان "سيناء أولا" الرياضي للعام الثاني على التوالي بمشاركة جامعات سيناء والقناة والذي تنظمه جامعة سيناء تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، والذي تنظمه جامعة سيناء بالعريش في إطار احتفالات الـ42 لعيد تحرير سيناء.

ويشارك في المهرجان نحو 1000 طالب وطالبة يمثلون جامعات سيناء والقناة، وتجري المنافسات في عدة العاب رياضية وهى: كرة القدم الخماسية، وكرة السلة، وكرة الطائرة، وتنس الطاولة.

وشارك في افتتاح المهرجان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، ومحمود راتب نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة والدكتورة جيهان فكري رئيس جامعة سيناء، وعدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ لمحافظة سيناء، وعدد من مشايخ وعوائل سيناء، وقيادات وزارة والشباب والرياضة.

ويقام مهرجان "سيناء أولا"، للعام الثاني على التوالي بعد نجاح النسخة الأولى من المهرجان والذي شهد حضور عدد كبير من الوزراء والمحافظين والقيادات حيث يعد المهرجان واحد من أهم الأنشطة الشبابية لرفع الوعي الوطني والانتماء لدي الشباب الجامعي وتعريفهم بأهمية أرض الفيروز والدور الكبير الذي قدمته مصر وجيشها طوال تاريخها في الحفاظ علي سيناء.

ويأتي المهرجان في إطار الدور المجتمعي الذي تقدمه جامعة سيناء للمنطقة المحيطة وفي ظل ما تشهده سيناء ومحافظات القناة من طفرة تنموية تقدمها الدولة خلال الفترات الماضية لتنميته، وتحرص الجامعة على المشاركة لتقديم كافة الدعم لأبناء سيناء من منح دراسية وتوفير قوافل طبية وتوعوية تقدم خدمات لمجتمعهم.