الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بمشاركة نحو 1000 طالبا

اليوم انطلاق مهرجان "سيناء أولا" بمناسبة الذكرى 42 لاحتفالات عيد تحرير سيناء

مهرجان سيناء أولا
مهرجان "سيناء أولا" بمناسبة الذكرى 42 للاحتفالات

ينطلق اليوم الثلاثاء، مهرجان "سيناء أولا" الرياضي للعام الثاني على التوالي بمشاركة جامعات سيناء والقناة والذي تنظمه جامعة سيناء تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والذي تنظمه جامعة سيناء بالعريش في إطار احتفالات الـ42 لعيد تحرير سيناء.

ويشارك في المهرجان نحو 1000 طالب وطالبة يمثلون جامعات سيناء والقناة، وتجري المنافسات في عدة ألعاب رياضية وهى: كرة القدم الخماسية، وكرة السلة، وكرة الطائرة، وتنس الطاولة.

ومن المقرر أن يفتتح المهرجان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، ومحمود راتب نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتورة جيهان فكري رئيس جامعة سيناء، وعدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ لمحافظة سيناء،  وعدد من مشايخ وعوائل سيناء، وقيادات وزارة والشباب والرياضة.

ويقام مهرجان "سيناء أولا"، للعام الثاني على التوالي بعد نجاح النسخة الأولى من المهرجان والذي شهد حضور عدد كبير من الوزراء والمحافظين والقيادات حيث يعد المهرجان واحد من أهم الأنشطة الشبابية لرفع الوعي الوطني والانتماء لدى الشباب الجامعي وتعريفهم بأهمية أرض الفيروز والدور الكبير الذي قدمته مصر وجيشها طوال تاريخها في الحفاظ على سيناء.

ويأتي المهرجان في إطار الدور المجتمعي الذي تقدمه جامعة سيناء للمنطقة المحيطة وفي ظل ما تشهده سيناء ومحافظات القناة من طفرة تنموية تقدمها الدولة خلال الفترات الماضية لتنميته، وتحرص الجامعة على المشاركة لتقديم كافة الدعم لأبناء سيناء من منح دراسية وتوفير قوافل طبية وتوعوية تقدم خدمات لمجتمعهم.

مهرجان "سيناء أولا" بمناسبة الذكرى 42 لاحتفالات عيد تحرير سيناء 
مهرجان "سيناء أولا" بمناسبة الذكرى 42 لاحتفالات عيد تحرير سيناء 
مهرجان "سيناء أولا" بمناسبة الذكرى 42 لاحتفالات عيد تحرير سيناء