الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تحديث الهيكل التنظيمي بعدد من كليات بجامعة سوهاج

كشكول

أصدر الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، قرارًا تنفيذيًا، لإجراء تعديلات وظيفية على الهيكل التنظيمي لـ4 كليات (الطب البشري، التجارة، الآداب، التربية).

وجاء قرار رئيس الجامعة، بناءً على قرارات الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

ومن جهته أوضح المحاسب أشرف القاضي، أمين عام الجامعة، أن القرار تضمن إجراء بعض التعديلات الوظيفية على جدول وظائف جامعة سوهاج "قسم التعليم" في الكليات الأربع.

وأشار إلى أن من بين التعديلات، استحداث وظيفة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة (كادر خاص )، بعض الوظائف الإشرافية (مدير إدارة) بمجموعة الوظائف التخصصية وهي (عمليات الموارد البشرية، العلاقات الثقافية، شئون الخريجين، مكتب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الورش التعليمية) لـ٢٢ إدارة تم استحداثها في هذه الكليات.

وأضاف أنه جرى إعادة تقييم وظيفة أمين كلية (الطب البشرى) إلى المستوى الوظيفي العالي (مدير عام )، كما شمل التحديث تعديل مسمى وإعادة تقييم 27 وظيفة بذات المجموعة من الكليات.

بدوره أكد الدكتور حسان النعماني، أن الجامعة تخطو خطوات جادة للارتقاء بالجهاز الإداري ورفع كفاءته، وخلق جيل فعال ومحوكم قادر علي إدارة موارد الجامعة.

وأشار إلى أهمية دور الجهاز الإداري في الجامعة؛ باعتباره أحد العوامل الرئيسية لتنفيذ سياسات الجامعة بنجاح، بما يرفع جودة الخدمات المقدمة منه تماشيًا مع سياسة الإصلاح الإداري التي تنتهجها الجمهورية الجديدة.

ونوه النعماني، إلى أن من أهم  إجراءات الإصلاح الإداري التي اتخذتها الجامعة هي تحديث البناء التنظيمي لها ليتناسب مع حجم وآليات العمل وتطوره خلال السنوات الأخيرة، مع زيادة أعداد الطلاب والباحثين وكافة أنشطة الجامعة، وتحقيقًا لإستراتيجية الدولة لتطوير الجهاز الإداري.