الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الفيوم: تكريم المحاربين القدامي وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية

كشكول


شهد الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، حفل تكريم المحاربين القدامي وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية، والذي أقيم تحت رعاية العقيد شريف محمد عامر المستشار العسكري لمحافظة الفيوم.

بحضور أ.د محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ.د عرفة صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأ.د عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ/أحمد رشاد أمين الجامعة ومكتب المستشار العسكري، والمقدم/ محمود أحمد فؤاد مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة، وأ/سماح دياب مدير عام ثقافة الفيوم، وريحاب عريق وكيل مديرية التربية والتعليم، وعدد من المحاربين القدامي وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق ١٦ ابريل ٢٠٢٤ بالمكتبة المركزية بالجامعة.

اكد أ.د ياسر مجدي حتاته أن جميع الأسر المصرية لا تخلو من أسماء الأبطال والمناضلين سواء من الشهداء أو المحاربين القدامي، أو من مصابي العمليات الحربية، مشيرًا إلى أن أسرته على المستوى الشخصي تفخر بوجود الأبطال من المحاربين القدامي والشهداء.


وأوضح سيادته أن جامعة الفيوم تشرف باستضافة حفل التكريم وأسر المكرمين، وتقديم أسمى آيات العرفان والاعتزاز.

كما أضاف أ.د عاصم العيسوي أن مصر تفخر وتعتز بتضحيات أبنائها من الأبطال الشهداء والمحاربين القدامي ومصابي العمليات الحربية، الذين لم يبخلوا على وطنهم وبذلوا كل غالٍ ونفيس، وضحوا بأرواحهم من أجل الدفاع عن تراب بلدهم ورفعة شأنه والحفاظ على كرامته.

وخلال الاحتفالية تم تكريم المحاربين القدامى وأسماء الأبطال وأسر الشهداء.

كما تم علي هامش التكريم تقديم عرض مسرحي تحت عنوان (توتة توتة) التابعة للبيت الفني للمسرح بقطاع الإنتاج الثقافي بوزارة الثقافة.