الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. بعد عودة تخفيف أحمال الكهرباء.. طلب من أولياء الأمور للحكومة

طلاب المدارس
طلاب المدارس

بالتزامن مع عودة تطبيق تخفيف أحمال الكهرباء، تعالت أصوات أولياء الأمور من أجل مراعاة الطلاب قبيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023 – 2024.

 

طلب عاجل من أولياء الأمور للحكومة بعد عودة تخفيف أحمال الكهرباء 

وعبر جروب حوار مجتمي تربوي على تطبيق "واتس آب"، قالت رودي نبيل، ولية أمر وأحد مؤسسي الجروب، أنه لابد من تعاون أجهزة الدولة لتقليل الضرر على الطالب حيث أن في بعض المناطق تشهد انقطاع يومي للكهرباء مدة لا تقل عن ساعتين متواصلة ويترتب علي ذلك انقطاع الانترنت مدة لا تقل عن ساعتين أيضًا.

وتابعت: "الإنترنت هو الوسيلة الأولى للمذاكرة وهناك بعض طلبه الثانوية تأخذ دروسها أون لاين فقط"، متسائلة: كيف لطالب أن يستقطع من وقته كل هذه الفترة الطويلة من وقته وتحديدا طالب الثانوية بسبب انقطاع الكهرباء والإنترنت.

وأردفت: "لابد من التنسيق بين مسؤلي الدولة حتى لا يضار أي طالب بسبب ظروف خارجه عن إرادته علما بأن الفصل الدراسي الثاني قصير وجميع الطلبه يحتاجون لكل دقيقة".

واختتمت: "نأمل بأن يتم تخفيف أو جعل أجزاء من المنهج للاطلاع فقط إسوة بالعام الماضي فقد تم بالفعل التخفيف لجميع المراحل وإعمالا بمبدأ تكافؤ الفرص لان بالفعل المناهج تفوق طاقة الطالب عن الاستيعاب".

 

عودة تخفيف أحمال الكهرباء

يذكر أن مركز التحكم القومى للشبكة الكهربائية بدأ اليوم الإثنين في عودة تخفيف الأحمال من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 5 عصرا لمدة ساعة بحد أقصى على كل مشترك.