الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

قرار من الأوقاف بشأن راتب المعينين الجدد بالدولة

كشكول

كشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن أعلى راتب للمعينين الجدد في وظائف الدولة هو للإمام، حيث يتقاضى الإمام أول راتب له 9500 جنيه وهو ما يعد أعلى من معيد الجامعة والوظائف الأخرى، مشيرا إلى حرص القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى تحسين اوضاع الائمة.

وأضاف وزير الأوقاف، في كلمته خلال تكريم وزارة الأوقاف المجموعة الأولى من شركاء النجاح في شهر رمضان، أن الدولة سعت في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي لحدوث انفراجة في كافة المجالات الحياتية، ومن بينها الدعم الكبير للعمل الدعوي،مضيفا أن أهل القرآن هم أهل الله وخاصته ومصلحة الأوطان من صميم مقاصد الأديان، موجها الشكر لكل ساهم بالعمل الدعوى داخل مصر وخارجها فى شهر رمضان الماضي.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن قرأة القرآن تجلب السكينة والرضا والطمأنينة، حيث قال تعالى "الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب"، موضحا أن هذه الطمأنينة تحدث على مستوى الأفراد وتحدث أيضا على مستوى الشعوب والدول.

وأوضح وزير الأوقاف، أنه يجب أن نذكر أنفسنا بقوله تعالى من كان يريد العاجلة عجلنا له فيها ما نشاء لمن نريد ثم جعلنا له جهنم مذموما مدحورا ومن أراد الآخرة وسعى لها سعيها وهو مؤمن فاولئك كان سعيهم مشكورا"، مؤكدا أهمية السعى والهمة والأخذ بالأسباب للنجاة.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن كلا من ألمانيا وفنزويلا البرازيل وجهوا الشكر إلى وزارة الأوقاف على إيفاد مبعوثين متميزين للمسجد بهذه الدول خلال شهر رمضان، مضيفا أنهم أدوا أداء عظيما ومتميزا ومثلوا إثراء ملموسا للفعاليات والأنشطة الدينية والثقافية التى شاركوا فيها في عدد من المساجد وهو ما لاقى ترحيبا كبيرا من جانب المجتمع المسلم على مستوى الأفراد والإدارات.

الجدير بالذكر أن من المكرمين الدكتور أحمد عمر هاشم، والدكتور عبدالله النجار، والشيخ خالد الجندي، والشيخ حشاد، والدكتور نعينع، والشيخ الخشت، والشيخ عبدالفتاح الطاروطي، والشيخ الحلفاوي، والشيخ طه النعماني، والشيخ تميم المراغي، والشيخ عبدالناصر حرك، والشيخ أبو فيوض، والشيخ محمود عبدالباسط الحسيني، والشيخ محمد عبد البصيرـ والشيخ الغيطاني، والشيخ محمود علي حسن، والشيخ محمد الطاروطي، والشيخ عبداللطيف وهدان، والمبتهل محمد الجزار.