الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة 2024.. شكل ورقة الامتحان

الثانوية العامة 2024
الثانوية العامة 2024

تزايد البحث عن موعد تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة 2024.. شكل ورقة الامتحان، بعد إعلان وزارة التربية  والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة التي تنطلق للمواد غير المضافة للمجموع يوم 10 يونيو المقبل.

وينشر موقع «كشكول» في التقرير التالي، موعد تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة 2024.. شكل ورقة الامتحان، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

موعد تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة 2024

وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم، فأن عملية تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة ستبدأ عقب انتهاء الكنترولات من مراجعة استمارات الامتحانات، أي خلال خلال الأيام المقبلة، لذا على الطلاب متابعة بدء توزيع أرقام الجلوس رسميا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2024 هذا العام تتكون من جزءين، الأول خاص بالأسئلة الموضوعية «بابل شيت»، والثاني يخص الأسئلة المقالية.

شكل ورقة امتحانات الثانوية العامة 2024

وأشارت إلى أن  ورقة الإجابة الخاصة بالأسئلة بـ«البابل شيت»، هي نموذج إجابة امتحان الثانوية العامة وفيها يتم تسجيل إجابة الاختيار من متعدد عن طريق تسجيل دائرة تناظر الإجابة الموجودة على ورقة الأسئلة في كراسة الإجابة، وشكل ورقة البابل شيت ينقسم إلى أ وب وج ود للمدارس العربية، وA،B،C،D لمدارس اللغات.

وأضافت أنه لا بد من تسجيل البيانات في ورقتي الإجابة، البابل شيت والمقالي، قبل تسجيل الإجابة، وهذه البيانات تشمل اسم الطالب والمدرسة والإدارة التعليمية ورقم الجلوس من خلال تظليل الدوائر على الأرقام.

طريقة الاجابة الصحيحة في امتحانات الثانوية العامة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن البيانات في ورقة الإجابة يجب أن تسجل بخط واضح وجيد وبقلم أزرق جاف، بكتابة الاسم واسم المدرسة والإدارة التعليمية ورمز نموذج الامتحان.

وعن كيفية تظليل رقم الجلوس في البابل شيت أوضحت أنه تتم كتابة رقم الجلوس المكون من 7 أرقام من خلال كتابة الرقم في المستطيل في الأعلى وبعدها تظليل الدوائر أمام الرقم، وتسجيل رقم الجلوس.

الإجابة على الأسئلة، على اختيار تظليل الدائرة المعبرة عن الإجابة بالكامل، وعدم وضع أي علامة أخرى لأنه لن يعتد بها، فيجب تظليل بالقلم الجاف الأزرق تظليلا كاملا وليس جزئيا أو بالخطوط بعد مراجعة الإجابة والتأكد منها ممنوع استعمال المصحح «كوريكتور».

في حالة تحديد الإجابة بالقلم الجاف الأزرق وعدم التأكد منها والرغبة في تغييرها، يمكن وضع علامة «X» واضحة على الإجابة الخاطئة وإعادة تظليل الإجابة الصحيحة، لأنه في حالة ترك علامتين مظللتين أو عدم وضع علامة خطأ على الإجابة الخاطئة تلغى درجة السؤال.

أما الأسئلة المقالية، فهي مكونة من جزءين الأول يحمل بيانات الطالب كالورقة الأولى والثاني، يخصص للإجابة على قدر الأسئلة المقررة، وغير مصرح بالإجابة على السؤال المقالي إلا في المكان المخصص له.

وشددت على أنه يمنع على طلاب الثانوية العامة 2024 الإجابة على ظهر الورقة أو في كراسة الأسئلة، لأنه لن يلتفت لأي إجابة على سؤال في مكان غير مخصص له.

اقرأ أيضا

عاجل| "من المنهج".. توضيح جديد لـ"التعليم" بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

عاجل.. التعليم تستعد لإعلان أرقام جلوس الثانوية العامة 2024