الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| "من المنهج".. توضيح جديد لـ"التعليم" بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 ستأتي مطابقة للمواصفات الفنية بحيث تراعي كافة الفروق الفردية للطلاب.

 

أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

وأضافت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 ستراعي الالتزام بمخاطبة نسبة 30% من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة، و40% للمستويات العقلية المتوسطة، و30% للمستويات العقلية العليا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، ان أسئلة الثانوية العامة 2024، ستكون متدرجة من حيث الصعوبة لقياس نواتج التعلم  و لا تحمل أي ألغاز أو تعقيدات بحيث تفرز إجاباتها مستويات الطلاب العقلية علي أن تشمل الأسئلة المنهج الدراسى للصف الثالث الثانوى بأكمله دون حذف.

 

وأشارت وزارة التعليم إلي أن امتحانات الثانوية العامة 2024 ستشمل 85% أسئلة الاختيار من متعدد، و15% للأسئلة المقالية طبقا للمواصفات الفنية المقرة من قبل مركز التطوير والتقويم للامتحانات، علي أن تركز الأسئلة على قياس نواتج التعلم لدى الطلاب بعيدا عن الحفظ والتلقين، بحيث تكون  الإجابات المطلوبة محددة بعيدة عن الألغاز ولا تحتمل اكثر من إجابة.

 

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الإثنين الموافق ١٠ يونيو المقبل امتحانات الثانوية العامة 2024 للمواد غير المضافة للمجموع ويوم السبت الموافق ٢٢ يونيو للمواد المضافة للمجموع.