الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل| اتهام مدرسة بالتجمع الخامس بتدريس المثلية الجنسية.. وتحرك من التعليم (صور)

جانب من مناهج المدرسة
جانب من مناهج المدرسة

واقعة اتهام مدرسة بالتجمع الخامس بتدريس المثلية الجنسية تعد من الأمور التي شغلت الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية.

اتهام مدرسة بالتجمع الخامس بتدريس المثلية الجنسية

وتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن اتهام مدرسة بالتجمع الخامس بتدريس المثلية الجنسية، وذلك لمعرفة تفاصيل الحادث وما ترتب عليه من قرارات من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تدريس المثلية الجنسية في مدرسة بالتجمع الخامس 

بداية الواقعة عندما، أضافت مدارس ران الألمانية بالقاهرة التجمع الخامس مادة المثلية الجنسية ضمن مناهج طلاب الصف السادس الابتدائي مما أحدث حالة جدل بين أولياء الأمور.

مناهج المدرسة 

وتقدم المحامي المصري أشرف ناجي كوكيل عن أولياء طالب بالمدرسة الخاصة ببلاغ للنائب العام، ضد المسؤول عن مدارس "ران" الألمانية بالقاهرة التجمع الخامس يتهمها فيه بـ"تدريس منهج لطلاب الصف السادس الابتدائي في مدارس ران الألمانية الخاصة بمنطقة التجمع الخامس يتضمن مواد دراسية غير سوية تتضمن أفكارا شاذة وهدامة تدعو إلى إتيان الرذيلة وهدم القيم والأخلاق والدعوة إلى المثلية الجنسية، وإلى أن يقوم الشاب بالميل لنفس جنسه أو تقوم الفتاة بالارتباط والميل لنفس جنسها دون النظر إلى الدين والقيم والأخلاق".

وطالب المحامي بسرعة التحقيق والاطلاع على المواد الدراسية المرفقة واتخاذ اللازم قانونا ضد المشكو في حقهم لقيامهم بتدريس موادَّ وأفكارٍ شاذة وهدامة بالتحريض علي الفسق والفجور وعلى إتيان الفاحشة وعلي المثلية الجنسية.

مناهج المدرسة 

وبناء عليه، قررت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تشكيل لجنة رسمية للبحث والتحقق من صحة تدريس المثلية الجنسية لطلاب الصف السادس الابتدائي في مدارس "ران" الألمانية بالقاهرة التجمع الخامس.

وحسب تقارير، ففي حالة تأكدت اللجنة المشكلة من الوزارة من صحة ما أثير بشأن اتهام مدرسة ألمانية بالتجمع الخامس بتدريس المثلية الجنسية والشذوذ لطلاب الابتدائي، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أبنائنا من أي أفكار هدامة وستصدر قرارها النهائي بعد انتهاء اللجنة من البحث والتحقيق في ذلك بعد انتهاء إجازة عيد الفطر.

رد مدارس ران الألمانية على تدريس المثلية الجنسية 

في حين قال المستشار القانوني لمدارس ران الألمانية بالقاهرة، أن المحامي مقدم البلاغ أشرف ناجي، هو محامى محمد فاروق، والد الطالب سيف محمد فاروق، والذي كان مقيدًا بالمدرسة ورسب في امتحانات الصف السابع (الأول الإعدادي) عن العام الدراسي 2022 -2023، وقام والده بتحويله من المدرسة إلى مدرسة نفرتاري.

وأضاف  أن المدرسة لها رخصة من وزارة التربية والتعليم وكافة الكتب التي يتم تدريسها تخضع لرقابة الوزارة ومصرح بها وأيضا تدريس المناهج الألمانية من مرحلة رياض الأطفال وحتى مرحلة التعليم الثانوي، وذلك طبقا لتوصية لجنة شئون المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة دولية بجلستها رقم 122 بتاريخ 15/9/2011 والمعتمد محضرها من وزير التربية والتعليم.

اقرأ أيضا:

عاجل| امتحانات الثانوية العامة 2024.. بشرة خير من التعليم عن الأسئلة وأرقام الجلوس