الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل| امتحانات الثانوية العامة 2024.. بشرة خير من التعليم عن الأسئلة وأرقام الجلوس

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة 2024 تعد من الموضوعات التي تشغل الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الحالية بالتزامن مع استعدادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتلك الامتحانات.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وتزايدت عمليات بحث الطلاب وأولياء الأمور عن امتحانات الثانوية العامة 2024 وذلك لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بها خاصة الأسئلة وأرقام  الجلوس الخاصة بالطلاب وتوقيت إعلانها، نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  فيديو توضيحي حول أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 وآلية كتابة الطلاب البيانات بورقة إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024.

أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عدة مفاجآت سارة بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 مؤكدة أنها لا تحمل تعقيدات أو ألغاز وإجاباتها سوف تفرز مستويات الطلاب وتشمل المنهج الدراسي للصف الثالث الثانوي بأكمله دون حذف، لافتة إلى أن تصميم الأسئلة يركز على قياس نواتج التعلم لدى الطلاب بعيدًا عن الحفظ والتلقين، كما أن الإجابات المطلوبة ستكون محددة ولكن تحتاج إلى التركيز وقراءة الأسئلة بفهم.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه لا توجد أسئلة من خارج المنهج الدراسي ولكن ليس حتما أن تكون نصا من الكتاب بل ستكون هناك جزئيات متحررة هدفها قياس مستوى الطالب.

 ولفتت وزارة التعليم إلى أن الأسئلة ستكون خالية من الأخطاء سواء اللغوية أو فى الصياغة، وسوف تراعى المستويات المختلفة ومتدرجة من حيث الصعوبة تخاطب المستويات العقلية البسيطة والمتوسطة والعليا.

امتحانات الثانوية العامة 2024

أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024

أما عن أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024، فتعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة داخل الكنترولات تمهيدًا لإعلانها خلال الفترة المقبلة.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه تم مراجعة استمارات الطلاب وفق قاعدة البيانات، على أن يتم تصنيف الطلاب حسب الشعبة والديانة بسبب اختبار مادة التربية الدينية وطباعة الأسئلة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم إعلان أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة إلكترونيًا على موقع الوزارة وسيتم اتاحتها في المدارس الثانوية للطلاب للحصول على بطاقات أرقام الجلوس.

اقرأ أيضا:

حجازي: امتحانات الثانوية العامة 2024 ستكون بنظام الكتاب المفتوح

عاجل.. تصريحات مهمة من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024