الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. إجراء من "التعليم" لتنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدة إجراءات لتنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، وذلك وفقا تقرير أعدته وتم عرضه على رئاسة مجلس الوزراء.

 

إجراء من "التعليم" لتنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني

وقال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تعمل بالتنسيق مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وفي ضوء المتاح من إمكانيات لصياغة عدة مقترحات للتوسع في مرحلة رياض الأطفال التجريبي.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  في تقرير أعدّه وتم عرضه على رئيس الوزراء لمناقشة توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، أن الوزارة قامت أيضًا بوضع خطة للتوسع في المدارس الحكومية الدولية، ومدارس النيل المصرية الدولية.

 

وأشار إلى أن الهدف من التوسع يأتي في توأمة المدارس الحكومية والدولية؛ لسد الفجوة بين مخرجات التعليم العام والخاص في مجالات الأنشطة المناهج وتدريب المعلمين.

 

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تابع الإجراءات التنفيذية التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، في سبيل تنفيذ توصيات المرحلة الأولى من "الحوار الوطني" فيما يخُص التعليم قبل الجامعي، وذلك عبر تقرير أعدّه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وأكد أن وزارة التعليم حرصت على إيلاء عظيم الاهتمام لدراسة التوصيات المُنبثقة عن الحوار الوطني في مرحلته الأولى، وتنفيذها على النحو الأمثل من خلال رؤية مُوحدة وجهودٍ متضافرة من قِبل شتّى الجهات التابعة للوزارة؛ حيث تم تشكيل لجنة مُوسَّعة برئاسة وزير التربية والتعليم، وأثمرت جهودها عن الإجراءات التنفيذية التالي ذِكرها.