السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. حقيقة إجازة وقفة عيد الفطر 2024 لطلاب المدارس

طلاب المدارس
طلاب المدارس

إجازة وقفة عيد الفطر 2024 شغلت تلك الكلمات أولياء الأمور خلال الساعات الحالية بالتزامن مع قرب انتهاء شهر رمضان المبارك.


إجازة وقفة عيد الفطر 2024 لطلاب المدارس

وتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن إجازة وقفة عيد الفطر 2024 وذلك لمعرفة حقيقة تعطيل الدراسة في المدارس خلال يوم الوقفة الذي يحل علينا خلال الأيام المقبلة.

 

حقيقة إجازة وقفة عيد الفطر 2024 لطلاب المدارس

وعن حقيقة إجازة وقفة عيد الفطر 2024 لطلاب المدارس، أكدت تقارير أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لم تصدر قرار بمنح الطلاب إجازة يوم وقفة عيد الفطر، لجميع المراحل التعليمية بالمدارس الحكومية والخاصة والتجريبي.

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لا صحة بمنح الطلاب إجازة يوم وقفة عيد الفطر، خاصة أن قرار الإجازات الرسمية للطلاب ليس من صلاحية الوزارة بل في يد رئاسة مجلس الوزراء.

 

إجازة عيد الفطر 2024

ومن المتوقع أن تبدأ إجازة عيد الفطر 2024 من يوم الأربعاء 10 إبريل 2024 وهو أول أيام العيد وتستمر حتى يوم الجمعة 12 إبريل المقبل وهو ثالث أيام عيد الفطر.

ومن المتوقع أن يصدر مجلس الوزراء قرارًا بترحيل إجازة يوم الجمعة التي توافق ثالث أيام عيد الفطر إلى يوم الأحد أو تبكيرها إلى يوم الثلاثاء "وقفة العيد" مثلما يحدث مع الإجازات الرسمية التي تتزامن مع الإجازات الأسبوعية.

ووفقا لما سبق، فمن المتوقع أن يحصل طلاب المدارس  5 أيام متتالية تأتي ضمن إجازة عيد الفطر عبارة عن يومين عطلة أسبوعية+ 3 أيام إجازة رسمية خاصة بالعيد".