الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

أولياء أمور مصر يحث على المشاركة باحتفالات يوم اليتيم: «دعم نفسي»

كشكول

حثت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، الأسر على الاهتمام بالمشاركة في الاحتفال بيوم اليتيم، الذي يصادف سنويًا أول جمعة من شهر أبريل.


وأوضحت، أن هذه الدعوة تأتي لتشجيع الأبناء على المشاركة في فعاليات هذا اليوم المهم، من خلال زيارة أقرب دار للأيتام وقضاء الوقت مع الأطفال، لتقديم الدعم النفسي والمعنوي، وإدخال السرور إلى قلوبهم بأبسط الهدايا.

وأكدت أهمية غرس حب الأعمال التطوعية في نفوس الأطفال منذ الصغر، لينشأوا أفرادًا متوازنين نفسيًا ومساهمين إيجابيًا في المجتمع.

وشددت على أن الاهتمام بالأيتام يجب ألا يقتصر على يوم واحد، بل يمتد طوال العام، مع تقديم الدعم النفسي والمادي المستمر لهم.

يذكر أن فكرة الاحتفال بيوم اليتيم نشأت عندما اقترح أحد المتطوعين في جمعية خيرية كبرى في مصر تنظيم حفل كبير للأطفال الأيتام. ومنذ ذلك الحين، تحول الاحتفال إلى تقليد سنوي يُشارك فيه الأيتام بأعداد متزايدة، ما يلبي الهدف الأساسي للفعالية: التركيز على الاحتياجات العاطفية لليتيم ولفت انتباه العالم إلى وضعهم.

واكتسب يوم اليتيم شهرة عالمية عندما دخلت الجمعية الخيرية المصرية موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية في عام 2010، بتجمع نحو 5 آلاف طفل يتيم في منطقة سفح الهرم بالجيزة، رافعين الأعلام المصرية في منظر مهيب.