الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. 5 معلومات عن تدريس اللغة الثانية للمرحلة الإعدادية بالمدارس الحكومية

طلاب المدارس
طلاب المدارس

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن عدد من المعلومات الهامة بشأن عن تدريس اللغة الثانية للمرحلة الإعدادية بالمدارس الحكومية خلال الفترة المقبلة.

 

تدريس اللغة الثانية للمرحلة الإعدادية بالمدارس الحكومية

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز المعلومات عن تدريس اللغة الثانية للمرحلة الإعدادية بالمدارس الحكومية، وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:

  • سيتم تدريس اللغة الثانية بالمدارس الحكومية بالمرحلة الإعدادية بداية من العام الدراسى 2024 -2025.
  • تدريس اللغة الثانية يشمل اللغة الفرنسية بجانب الإيطالية والإسبانية والألمانية والطالب  له حرية اختيار اللغة الثانية.
  • تدريس اللغة الثانية فى المدارس الحكومية يتم حاليا فى المرحلة الثانوية فقط من بداية الصف الأول الثانوي.
  • تدريس اللغة الثانية من العام المقبل سيكون من أولى إعدادى على الطلاب الذين تم تطبيق نظام التعليم الجديد عليهم 2.0، حيث وصلت الدفعة الأولى حاليا إلى الصف السادس الابتدائي والعلم المقبل بالأول الإعدادى.
  • تدريس اللغة الثانية فى المدارس الرسمية للغات التجريبيات يتم من الصف الرابع الابتدائي فى المدارس الرسمية المتميزة ومن المرحلة الإعدادية بالمدارس الرسمية للغات.

 

وفي وقت سابق، كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعداد الطلاب داخل المدارس المصرية في مختلف المحافظات والمدن المصرية.
 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب فى مصر يبلغ 25 مليون طالب وطالبة وعدد المدارس 60 ألف مدرسة، ويبلغ عدد المدارس الخاصة 10450 مدرسة، وعدد الطلاب في التعليم الخاص يقترب من 3 ملايين طالب.