الأربعاء 24 يوليه 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ندوة تثقيفية بكلية الطب البشري بجامعة سوهاج

كشكول

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب البشري، ندوة توعوية تحت عنوان "التغذية السليمة " السمنة والنحافة "، وذلك بقاعة المؤتمرات الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، إن إدارة الجامعة تحرص علي تنظيم الندوات التوعوية والتثقيفية، لرفع وعى طلاب الجامعة في مختلف المجالات، مؤكدًا علي أن التغذية السليمة تعتبر جزءًا لا يتجزأ من نمط الحياة الصحي، التي يجب على كل شخص الالتزام بها لبناء جسم سليم، والتمتع بصحة جيدة.

وأوضح الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية، أن الندوة لاقت ترحيبًا واستحسانا من الطلاب حيث حاضر فيها الدكتورة إيمان رشدي محمد أستاذ مساعد بقسم الصحة العامة وطب المجتمع واستشاري التغذية العلاجية، وتتمحور حول آليات التغذية السليمة، الوجبات الغذائية الأمثل، والمحاور المثلى لتغذية ذوى الأمراض المزمنة كأمراض القلب والسكر وارتفاع ضغط الدم.

وأضاف الدكتور الشاذلي صالح موسي وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الندوة تناولت العديد من المناقشات حول أضرار السمنة، والأمراض المصاحبة لها، وأفضل الأنظمة الصحية الواجب إتباعها لإنقاص الوزن، والتخلص من السمنة، بدون حدوث أضرار جانبية، دور الرياضة في الحفاظ علي الصحة العامة والنحافة ومخاطرها.