السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. وزير التعليم يكشف رؤية الحكومة بشأن المدارس الدولية

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن رؤية الحكومة بشأن المدارس الدولية والتي تهدف بشكل أساسي للتوسع في تلك المدارس.


رؤية الحكومة بشأن المدارس الدولية

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن مبادرة الوزارة لإنشاء المدارس الرسمية الدولية، تتم بالتعاون وبدعم فني من مؤسسة أصحاب المدارس الدولية، مشيرا إلى أن الوزارة لديها رؤية مستقبلية للتوسع في هذه المدارس على مستوى الجمهورية.


وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن المدارس الرسمية الدولية، حققت نجاحات كبيرة فى ظل الإقبال الشديد عليها، مما يؤكد ثقة المجتمع فى هذه النوعية من المدارس، وأن الوزارة حريصة على توفير كافة الإمكانات اللازمة للمدارس الرسمية الدولية (IPS)، من مناهج وفصول مجهزة بالشكل الذي يتناسب مع طبيعتها، وتجهيزها بالمعامل المتطورة، فضلًا عن الاستعانة بالمعلمين الأكفاء المتميزين من داخل وخارج الوزارة واتباعهم الطرق الحديثة للتدريس.


جاء ذلك خلال تفقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى جاهزية مدرسة الجمهورية الجديدة الرسمية الدولية "IPS" التابعة لإدارة مصر الجديدة التعليمية بالقاهرة، تمهيدا لافتتاحها خلال أيام، في إطار التوجيهات الرئاسية بالتوسع فى إنشاء المدارس الرسمية الدولية، حيث تبلغ مساحة المدرسة 9716.92 م٢، بالإضافة إلى الفراغات الخدمية والمعامل.


وذلك بحضور، اللواء يسري سالم مساعد الوزير لشؤون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، ومحمد عطية رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ونادر يونان رئيس مؤسسة أصحاب المدارس الدولية، والدكتور عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء، وأمل الهوارى مدير عام إدارة مصر الجديدة التعليمية، والمهندسة هالة شندى مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية فى القاهرة.