الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024 لطلاب المدارس

كشكول

بالتزامن مع انتهاء الثلث الأول من شهر رمضان الكريم، تزايد البحث عن عدد أيام إجازة عيد الفطر ٢٠٢٤ لطلاب المدارس، وذلك حتى يستكمل الطلاب مناهج الفصل الدراسي الثاني، استعدادا لامتحانات نهاية العام 2024 التي تنطلق في شهر مايو المقبل.

وينشر كشكول في التقرير التالي عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024 لطلاب المدارس، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024 لطلاب المدارس

ومن المقرر أن تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر شوال 1445، يوم الاثنين 29 رمضان، الموافق يوم الاثنين 8 أبريل 2024، وفي حال ثبوت رؤية الهلال فسينتهي شهر رمضان يوم الإثنين، أما إذا أعلنت الدار عدم ثبوت الرؤية فسيتم شهر رمضان 30 يومًا، وبذلك يكون موعد انتهاء شهر رمضان يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024.

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، قد أعلن حساباته الفلكية لاستطلاع هلال شهر شوال 1445، في وقتٍ سابق، موضحًا أنه من المتوقع أن يكون شهر رمضان هذا العام 30 يومًا وبذلك يكون موعد أول أيام عيد الفطر؛ هو يوم الأربعاء 10 إبريل 2024.

وحددت أجندة العطلات الرسمية، التي نُشرت مطلع العام الجاري، موعد إجازة عيد الفطر 2024 في مصر، موضحة أنها 3 أيام حيث تبدأ من يوم الأربعاء 10 إبريل 2024 (أول أيام عيد الفطر) وتستمر حتى يوم الجمعة الموافق 12 إبريل المقبل (ثالث أيام العيد).

ومن المتوقع أن يتم ترحيل إجازة يوم الجمعة (التي تتوافق مه ثالث أيام العيد) إلى يوم الأحد أو تبكيرها إلى يوم الثلاثاء (وقفة العيد) مثلما يحدث مع العطلات الرسمية التي تتزامن مع الإجازات الأسبوعية، وبذلك فمن المتوقع أن يحصل الموظفون على 5 أيام متتالية ضمن إجازة عيد الفطر (يومين عطلة أسبوعية+ 3 أيام العيد)، على أن تكون وفقًا للآتي:

  1. الأربعاء أول أيام عيد الفطر.
  2. الخميس ثاني أيام عيد الفطر.
  3. الجمعة إجازة ثالث أيام عيد الفطر وعطلة أسبوعية.
  4. السبت إجازة أسبوعية.
  5. الأحد أو الثلاثاء «وقفة العيد» (عوضًا عن يوم الجمعة الذي يوافق ثالث أيام عيد الفطر).

ومن المقرر أن يصدر مجلس الوزراء قرارًا مع قرب موعد انتهاء شهر رمضان الكريم، بموعد وعدد أيام إجازة عيد الفطر 2024 للعاملين في القطاع الحكومي والعام والخاص.