الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس جامعة الأزهر يشارك في ملتقى الإنشاد الديني بمعهد إعداد القادة

كشكول

شارك الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، في الحفل الختامي لملتقى الإنشاد الديني والابتهالات الذي ينظمه معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي تحت عنوان (رمضان يجمعنا)، يأتي ذلك تأكيدًا على عناية ورعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالطلاب في جميع قطاعات التعليم الأزهري ودعمه الدائم والمستمر لجميع الأنشطة الطلابية الهادفة التي تنمي الشخصية وتؤكد على الهوية.

وأشاد بالأداء المشرف والمتميز الذي ظهر عليه طلاب جامعة الأزهر خلال مشاركتهم في الملتقى في الحفل الختامي الذي كان بحضور الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، والدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية مدير مركز إعداد القادة، ومحمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة، والدكتورة هبة سعودي، منسق الأنشطة الطلابية، والدكتور حسام الشريف، وكيل المعهد، والدكتور منتصر القللي أستاذ الموسيقى العربية منسق فرق الجامعات، والدكتور سامح شراقي، عضو هيئة التدريس بكلية الإعلام جامعة الأزهر المدرب المعتمد بوزارة التعليم العالي، ومحمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب.


وعبر رئيس الجامعة عن سعادته وهو يشاهد إبداع طلاب جامعة الأزهر في فعاليات الملتقى  التي تتضمن  (تلاوات من القرآن الكريم - ابتهالات دينية - تواشيح متميزة) بجانب أنشطة أخرى عديدة.

وأكد  أن هذا الإبداع يعكس وعي وإدراك طلاب جامعة الأزهر في مختلف الكليات بأهمية الأنشطة الطلابية في تشكيل وجدان الشباب ورسم هويتهم الوطنية.

وأوضح حرصه الشديد على دعم هذه الأنشطة الطلابية التي تتميز بمشاركة أطياف عديدة من طلاب الجامعات المصرية مما يحدث تلاقحًا فكريًّا إيجابيًّا بين الطلاب ويعظم الاستفادة الثقافية والمعرفية.


ووجه داود الشكر للدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي؛ لرعايته لمثل هذه الملتقيات التي تصب في صالح تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م.

 

وفي ختام الملتقى حرصت الفرق الطلابية المشاركة من الجامعات المصرية على التقاط الصور التذكارية مع الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، مؤكدين  سعادتهم بتشريفه والوقوف بين يديه.