الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

«جندي»: نستعد لتقديم خدمات طبية للقرى الأكثر احتياجا بمساعدة جراح أورام

كشكول

استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور هاني موريس، أستاذ جراحات المناظير والأورام بكلية طب القصر العيني جامعة القاهرة، لبحث التعاون في تقديم الخدمات الطبية في القرى والمحافظات الأكثر احتياجا، في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية «مراكب النجاة»، للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، في نحو 14 محافظة مختلفة.

 

ورحبت السفيرة وزيرة الهجرة، بالدكتور هاني موريس، وشكرته على مبادرته واستعداده للتعاون مع الوزارة في تقديم الخدمات الطبية في القرى الأكثر احتياجا بالمحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية.

وأعرب الدكتور هاني موريس عن سعادته بلقاء السفيرة، كما أبدى استعداده الكامل للتعاون مع الوزارة، وأيضًا من خلال جولات الوزارة الخارجية في الدول الأكثر فقرا في إفريقيا، للتأكد على دعم مصر لأشقائها الأفارقة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني التي تسعي لتقديم هذه الخدمات الإنسانية للتعريف بدور مصر الريادي وقدرتها على مساندة أشقائها، مشيرًا إلى سابق تعاونه مع مؤسسة «مصر بلا مرض» وتقديم خدمات طبية متكاملة لأهالي المحافظات، والقيام بعدد من العمليات الجراحية المعقدة في دولة جنوب السودان.

وفي سياق آخر، أكدت سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، التواصل مع كل المصريين بالخارج، وعددهم 14 مليون مصري، مشيرة إلى أن عددا كبيرا منهم من شباب الدارسين.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلب بشأن استيضاح خطة الحكومة للاستفادة والتواصل مع الطلاب المصريين الدارسين بالخارج